رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الياباني يزور مصر والأردن قريبًا

نشر
الأمصار

أفادت وكالة كيودو اليابانية، بأن اليابان تعتزم تنظيم اجتماع على مستوى وزراء الخارجية، مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، أوائل شهر سبتمبر المقبل، في السعودية.

وقالت الوكالة اليابانية، نقلا عن مصادر حكومية، إنه من المفترض مشاركة وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي، في الاجتماع المرتقب مع دول الخليج العربي، حيث سيتم بحث عدد من القضايا التي ستشمل اتفاقيات التجارة الحرة بين اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن التعاون الفني في مجال طاقة الجيل القادم، ومناقشة الملف الإيراني.

 سيتوجه في زيارة إلى مصر والأردن

وأشارت الوكالة، إلى أن وزير الخارجية الياباني سيتوجه في زيارة إلى مصر والأردن عقب انتهاء الاجتماع مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم بحث إمكانية عقد اجتماعات على مستوى وزراء الخارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي بالشراكة مع اليابان، خلال جولة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى دول الخليج في شهر يوليو الماضي.

 

اليابان تعقد اجتماعًا مع مجلس التعاون الخليجي في سبتمبر المقبل

 

فيما أعلنت حكومة اليابان، أنها تعتزم تنظيم اجتماع على مستوى وزراء الخارجية مع الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، أوائل سبتمبر المقبل في المملكة العربية السعودية.

 

وذكرت وكالة كيودو، نقلا عن مصادر حكومية، احتمال مشاركة وزير خارجية اليابان، يوشيماسا هاياشي في الاجتماع المرتقب.

 

وأشار المصادر إلى أنه سيتم بحث عدد من القضايا التي ستشمل اتفاقيات التجارة الحرة بين اليابان ودول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن التعاون الفني في مجال طاقة الجيل القادم وقضية إيران.

 

اليابان تعلن عن 7 مشاريع جديدة قيد التنفيذ في العراق


أعلنت حكومة اليابان، اليوم الأحد، عن 7 مشاريع جديدة قيد التنفيذ في العراق، فيما أشارت إلى أن قروضها الممنوحة للعراق تستمر لمدة 40 عاما وبفائدة قليلة تصل إلى 0.2 بالمئة.

وقال سفير اليابان في العراق فوتوشي ماتسوموتو لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "اليابان وخلال العشرين سنة الماضية قدمت 30 مشروعا كبيرا جدا في العراق نفذتها شركات يابانية"، مبينا أن "هناك 7 مشاريع جديدة قيد التنفيذ، وفي حال تخصيص الحكومة العراقية بعض الأموال في موازنتها للسنة المقبلة فسيتم تنفيذها".