رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعصار "لان" يُثير الرعب في اليابان.. ظروف جوية سيئة

نشر
إعصار
إعصار

وُجد حوالي 1800 شخص أنفسهم مُحاصرين في محافظة توتوري بجنوب غرب "اليابان" وأُصيب نحو 50 في مناطق مُتفرقة جراء إعصار "لان"، الذي ضرب ساحل بحر اليابان الليلة الماضية، حسبما أفادت قناة NHK.

وقال مسؤولوا الأرصاد الجوية في اليابان إن العاصفة الاستوائية "لان" ستجلب على الأرجح أمطارا غزيرة إلى منطقتي توكاي وهوكوريكو اليوم الأربعاء.

وأصدرت السلطات في محافظة شيزؤوكا غرب طوكيو أوامر إخلاء لأكثر من 380 ألفا من السكان في مدينتين، حيث رفعت الأمطار مخاطر حدوث انزلاقات أرضية.

وتم في شيزؤوكا تعليق حركة قطارات السكك الحديدية عالية السرعة "شينكانسن".

إعصار

ووفقًا لأحدث البيانات، فقد أصيب ما لا يقل عن 49 شخصا في ثماني محافظات يابانية نتيجة الإعصار، بينهم شخص واحد على الأقل في حالة حرجة.

وأدت الظروف الجوي السيئة والأمطار الغزيرة إلى تدمير عدد من مرافق البنية التحتية في الجزء الغربي من اليابان، وتعطيل مؤقت لحركة الطيران.

وحسب الأرصاد الجوية اليابانية، فإن العاصفة تتجه شمالا إلى الشمال الشرقي فوق بحر اليابان بسرعة 20 كيلومترا في الساعة. ومن المتوقع أن تتحرك أكثر نحو الشمال وتطال جزير هوكايدو الشمالية ثم جزيرة ساخالين الروسية.

وفيل أيام لقي شخصان مصرعهما وأصيب 58 آخرون جراء إعصار "خانون" الذي اجتاح جنوب اليابان.

وفي وقت سابق، حذرت اليابان، مواطنيها من اقتراب إعصار خانون من جزيرة كيوشو الرئيسية جنوب غربى البلاد، مما قد يتسبب فى هطول أمطار غزيرة وانهيارات طينية وفيضانات ورياح قوية، وخرجت هذه التحذيرات من قبل السلطات هناك يوم الأثنين.

الأرصاد الجوية اليابانية تتوقع موعد اقتراب إعصار خانون من البلاد

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أنه ومن المتوقع أن يقترب إعصار خانون، بعد غد الأربعاء، مشيرة إلى أنه بعد تحركه ببطء حول مقاطعة أوكيناوا الجنوبية على الجزيرة، يتقدم الإعصار شرقًا، مع دخول جزيرة أمامي أوشيما في محافظة كاجوشيما منطقة العاصفة.

ومن المتوقع هطول أمطار تصل إلى 300 ملم في منطقة أمامي وجنوب كيوشو، و250 ملم في منطقة شيكوكو الغربية ومنطقة توكاي الوسطى.

وفي نفس السياق، حذرت وكالة الأرصاد الجوية في اليابان،الجمعة، من أن إعصار خانون يتوقع أن يقترب من أوكيناوا، مرة أخرى بعد أن كان قد ابتعد مخلفا أضرارا جسيمة في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.