رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. "التعليم": تطبيق عقوبات الغش في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

نشر
الأمصار

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، على معاقبة كل من يتورط فى غش بامتحانات الثانوية العامة دور ثان، مشدد على أنه سيتم تطبيق نفس الإجراءات والعقوبات الإدارية التي تمت بامتحانات الدور الأول.

 

 

وحذرت الوزارة، الطلاب من تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني، والتأكد من أن فريق مكافحة الغش والوزارة لديها القدرة لضبط المتورطين فى الغش.

 

فيما أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن للأسرة دور كبير فى توعية أبنائهم من خطورة الغش سواء على مستقبلهم أو بشأن العقوبة التى ستطبق على الطالب المتورط فى الغش، مشددة على أن العقوبة تصل للحرمان عامين من الامتحانات هذا العام والعام القادم .

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة دور ثان  السبت 19 أغسطس الحالى، حيث أدى الطلاب الامتحان  فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، و الأحد 20 أغسطس اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والاثنين 21 أغسطس الرياضيات البحتة الجبر والهندسة الفراغية والثلاثاء 22 أغسطس الاقتصاد والاحصاء والأربعاء 23 أغسطس الفيزياء والتاريخ والخميس 24 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى والسبت 26 أغسطس الكيمياء والجغرافيا والأحد 27 أغسطس الديناميكا والاثنين 28 أغسطس الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع والثلاثاء 29 أغسطس الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.

 

مكافحة كورونا في مصر: لم نرصد حتى الآن المتحور الجديد


أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر، الدكتور حسام حسني، أنه لا داعى للخوف أو الذعر أو الهلع، في أى حال من الأحوال، التطعيمات الموجودة حاليا تساعد كثيرا في تقليل حدة المرض، وجاء ذلك فى إطار الحديث عن متحور كورونا الجديد.

وأوضح رئيس مكافحة كورونا في مصر، أن التطعيمات تقدمت كثيرا، ومتحور كورونا الحالي التطعيمات تجعله كدور برد ليس أكثر، ولذلك لا يجب أن يصل للمواطنين أي إحساس بالخوف أو الذعر، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامى سيد على، عبر شاشة “الحدث اليوم”.

وتابع رئيس لجنة مكافحة كورونا في مصر، :"نحن حتى الآن لم نسجل أى حالة، وكل ما يتم الحديث عنه من أعراض تأتينا المعلومات من الخارج، والعالم قلق لسرعة انتشار المتحور فقط، والكمامة هي إجراء وقائى".

 

ونوة بأن أعراض المتحور الجديد هي أكثر شدة من دور البرد، مؤكدًا أن الخطوة تزداد فقط على كبار السن وعلى من يصاب بدور البرد أن يرتدى الكمامة وأن يبتعد عن أماكن التجمعات.

 

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في مصر، من قدرة المتحور الجديد لفيروس كورونا على الانتشار أكثر من الذي قبله.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: التهاب الحلق وتكسير العظام من أهم اعراض المتحور الجديد لكورونا".