رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. تقديم 21 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة 100 يوم صحة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الصحة والسكان، في مصر أنه تم تقديم 21.1 مليون خدمة طبية ضمن حملة "100 يوم صحة" حتى اليوم مجانًا. 

 

 

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل مبادرة 100 يوم صحة، موضحا أنها تعتمد على أسطول ضخم من العيادات الطبية والقوافل العلاجية التى تتوجه للتجمعات السكانية.

 

وأكد أن المبادرة تهدف لتقليل الأعباء على المواطنين، حيث إن الفحص الطبي والعلاج كان يحمّل المواطن غير القادر وحتى القادر أعباء إضافية، وأضافت أنه تم إصدار 94 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال الـ15 يوما الماضية من مبادرة 100 يوم صحة، ولفت إلى أنه يتم الاهتمام بمبادرات الصحة من أجل الوصول إلى المواطن في الأماكن التي لا يستطيع فيها تلقى الخدمة، وذلك من خلال العيادات المتنقلة.

 

وفى حالة الحاجة إلى تركيب صمام أو قلب مفتوح أو زراعة كلى، قال وزير الصحة إنه يتم تحويل الحالة للمستشفى، وإصدار قرار علاج على نفقة الدولة والقيام بالعملية الجراحية دون تحمل المريض أى تكاليف إضافية.

 

مكافحة كورونا في مصر: لم نرصد حتى الآن المتحور الجديد


أكد رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا في مصر، الدكتور حسام حسني، أنه لا داعى للخوف أو الذعر أو الهلع، في أى حال من الأحوال، التطعيمات الموجودة حاليا تساعد كثيرا في تقليل حدة المرض، وجاء ذلك فى إطار الحديث عن متحور كورونا الجديد.

وأوضح رئيس مكافحة كورونا في مصر، أن التطعيمات تقدمت كثيرا، ومتحور كورونا الحالي التطعيمات تجعله كدور برد ليس أكثر، ولذلك لا يجب أن يصل للمواطنين أي إحساس بالخوف أو الذعر، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامى سيد على، عبر شاشة “الحدث اليوم”.

وتابع رئيس لجنة مكافحة كورونا في مصر، :"نحن حتى الآن لم نسجل أى حالة، وكل ما يتم الحديث عنه من أعراض تأتينا المعلومات من الخارج، والعالم قلق لسرعة انتشار المتحور فقط، والكمامة هي إجراء وقائى".

 

ونوة بأن أعراض المتحور الجديد هي أكثر شدة من دور البرد، مؤكدًا أن الخطوة تزداد فقط على كبار السن وعلى من يصاب بدور البرد أن يرتدى الكمامة وأن يبتعد عن أماكن التجمعات.

 

وحذر الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية في مصر، من قدرة المتحور الجديد لفيروس كورونا على الانتشار أكثر من الذي قبله.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية: التهاب الحلق وتكسير العظام من أهم اعراض المتحور الجديد لكورونا".

ليردف: أي شخص يصاب بفيروسات تنفسية يجب عليه الالتزام بالراحة التامة في المنزل، والحصول علي أي نوع من الباراسيتامول.

نشرت وزارة الصحة المصرية معلومات هامة عن متحور كورونا الجديد.

جاء ذلك على لسان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر .