رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندبندنت: مصر تشهد إقبالًا متزايدًا كمقصد سياحي جاذب

نشر
الأمصار

قال موقع "The Independent" البريطاني إن مصر  تشهد إقبالًا متزايدًا كمقصد سياحي جاذب.

وأضاف تقرير صادر عن الموقع أن عددا كبيرا من السائحين البريطانيين زاروا مصر في العام الماضي، فضلا عن أن منتجعات البحر الأحمر في مدينتي شرم الشيخ والغردقة، يمثلان بديلا للمقاصد السياحية الأوروبية نظرا لأسعارهما المناسبة للمسافرين البريطانيين خاصة الذين يبحثون عن المقاصد المشمسة بين سبتمبر ومايو.

وسلط التقرير، الذي نقله مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصرى، الضوء على أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن للسائح القيام بها خلال زيارته لمصر، ونشر الموقع الدولي تقريرا تحت عنوان: أفضل 12 نشاطا سياحيا يمكن القيام بها في مصر"، بهدف إلقاء الضوء على أفضل الأنشطة السياحية التي يمكن للسائح القيام بها خلال زيارته لمصر.

وبدأ التقرير بالإشارة إلى أن مصر تمثل حلقة الوصل بين شمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط حيث تلتقي فيها المعالم القديمة الفريدة مع القاهرة العاصمة التي تمثل مركزا حيويا للثقافة.

وزار مصر خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 7 ملايين سائح في مقابل 5.9 مليون سائح خلال العام الماضي، وتأمل مصر الوصول بأعداد السياح إلى 15 مليونا في مقابل 14.7 مليونا في 2010 وهو أعلى تدفق تم تحقيقه في تاريخ السياحة المصرية.

مصر.. السياحة: تثبيت 70% من الآثار الثقيلة داخل قاعات عرض المتحف الكبير

أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية، الاربعاء، عن الانتهاء من وضع وتثبيت 70% من الآثار الثقيلة داخل قاعات العرض الرئيسية المتحف المصري الكبير.

السياحة والآثار تكشف أخر استعداد المتحف المصري الكبير
وعقد وزير السياحة والآثار المصري، أحمد عيسى، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لمتابعة آخر مستجدات الأعمال والموقف التنفيذي لما تبقى من أعمال داخل المتحف المصري الكبير، وذلك بحضور اللواء عاطف مفتاح المشرف على مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة. 

وتم استعراض خلال اجتماع وزير السياحة والآثار، آخر ما آلت إليه تطورات الأعمال بالمتحف من حيث الموقف التنفيذي للأعمال الإنشائية وما تم تنفيذه من أعمال داخل قاعات العرض الرئيسية من تثبيت القطع الأثرية الثقيلة والمتوسطة وصغيرة الحجم على قواعد تثبيتها سواء داخل الفتارين أو خارجها، حيث تم الانتهاء من وضع وتثبيت 70% من الآثار الثقيلة داخل قاعات العرض الرئيسية بالمتحف.