رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يحقق أولى انتصاراته في الدوري الإسباني على حساب قادش

نشر
الأمصار

خطف فريق برشلونة فوزاً صعباً على حساب نظيره قادش بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

 

 

أحرز هدفا برشلونة، اللاعب بيدري في الدقيقة 82، وفيران توريس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب برشلونة ووسط جماهيره.

 

بهذه النتيجة تواجد برشلونة في المركز الرابع بشكل مؤقت برصيد 4 نقاط جمعها من انتصار وتعادل وتسجيل هدفين والحفاظ على شباكه نظيفة.

 

بينما تواجد قادش في المركز الحادي عشر بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 3 نقاط جمعها من فوز في الجولة الأولى وتسجيل هدفاً وتلقى هدفين.

 

واستهل برشلونة مشواره فى بطولة الليجا هذا الموسم بتعادل سلبي مُحبط خارج ملعبه أمام خيتافي، ليفقد أول نقطتين فى مشوار الدفاع عن لقبه الذي توج به الموسم الماضي 2022-2023.

 

وشهدت افتتاحية برشلونة فى مسابقة الليجا أحداثا مثيرة، حيث تلقي تشافي هيرنانديز بطاقة حمراء بسبب اعتراضه المتكرر على حكم مباراة خيتافي، بالإضافة إلى البرازيلي رافينيا الذى حصل على طرد بسبب تدخلاته العنيفة مع لاعبي الأخير.

 

لامين يامال يحقق رقم قياسي في الدوري الإسباني مع برشلونة


حقق لامين يامال، لاعب فريق برشلونة ، رقماً تاريخياً بعد مشاركته أساسيًا مع البارسا في مباراة قادش على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

وبات لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يشارك أساسياً خلال القرن الحادي والعشرين بعد اختياره في تشكيل برشلونة أمام قادش.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، ففي عمر 16 عامًا و38 يومًا، سيصبح لامين يامال أصغر لاعب يلعب بداية في الليجا في القرن الحادي والعشرين، متجاوزًا الرقم القياسي السابق لفابريس أولينجا في سبتمبر 2012 (16 و 112).

من ناحية أخرى، هنأ نادى برشلونة الإسباني، لاعبه السابق ليونيل ميسي، بعدما أصبح الأكثر تتويجًا فى تاريخ كرة القدم.

ونشر برشلونة عبر حسابه على "توتير" تغريدة جاء فيها: “تهانينا لـ ميسي لأنه أصبح لاعب كرة القدم الأكثر تتويجًا فى كل العصور!”.