رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وست هام يحقق فوزًا ثمينًا على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

نشر
وست هام امام تشيلسي
وست هام امام تشيلسي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي

خطف فريق وست هام فوزًا ثمينًا من تشيلسي خلال مواجهة الفريقان في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم 2023-2024.

وسجل أهداف وست هام كل من نايف أكرد وميكاييل أنتونيو ولويس باكيتا، فيما أحرز كارني تشوكويميكا هدف تشيلسي الوحيد قبل أن يخرج مصابًا.

ورفع وست هام في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي رصيده إلى 4 نقاط محتلا المركز السادس، فيما استقر رصيد تشيلسي عند نقطة واحدة في المركز الرابع عشر.

واعتمد مدرب تشيلسي ماوريسيو بوكيتينو على طريقة اللعب 3-4-3، حيث قاد تياجو سيلفا الخط الدفاعي بإسناد من ليفي كولويل وأكسل ديساسي، وتواجد على طرفي الملعب مالو جوستو وبن تشيلويل، فيما تمركز كونور جالاجر مع إنزو فرنانديز في وسط الملعب، وأدى نيكولاس جاكسون دور المهاجم الصريج بين الجناحين رحيم سترلينج وكارني تشوكويميكا.

في الجهة المقابلة، لجأ مدرب وست هام ديفيد مويس، إلى طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث تكون الخط الخلفي من فلاديمير كوفال وكيرت زوما ونايف أكرد وإيمرسون، وتمركز جيمس وارد براوس مع توماس سوتشيك في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي جارود بووين ولويس باكيتا وسعيد بن رحمة، خلف المهاجم ميكاييل أنتونيو.

وست هام امام تشيلسي في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي

مجريات مباراة وست هام أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي

وسنحت فرصة مبكرة لفريق وست هام في الدقيقة السادسة، عندما نفذ وارد بروس ركلة ركنية، تابعها زوما برأسه لتصل إلى بووين، لكن الحارس روبرت سانشيز أبعد الكرة في الوقت المناسب.

لكن وست هام عوض بعدها بدقيقة واحدة، عبر ركنية أخرى من وارد بروس، تابعها هذه المرة المغربي أكرد برأسه في الشباك.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح تشيلسي، قبل أن يتراجع عن القرار بعد الاستعانة بتقنية الفيديو في الدقيقة العاشرة، ورفع تشيلويل كرة عرضية، وصلت إلى جاكسون الذي سددها برأسه فوق مرمى وست هام في الدقيقة 15.

وعادل تشيلسي الناشط في الدوري الإنجليزي الكفة في الدقيقة 28، عندما استغل تشوكويميكا عرضة تشيلويل المقطوعة، ليتخلص من رقيبه في الناحية اليسرى، قبل أن يسدد كرة عنيفة بيمينه استقرت في الشباك.

واصل تشيلسي ضغطه، حيث ابتعدت رأسية كولويل عن مرمى وست هام إثر عرضية من فرنانديز في الدقيقة 32، وشق جاكسون طريقه في الناحية اليمنى، ومرر كرة أمام المرمى لم تلق متابعا في الدقيقة 34.

وكاد تشيلسي ينهي الشوط الأول متقدما، عندما تخلص سترلينج من إيمرسون، قبل أن يرسل تمريرة فشل جاكسون في متابعتها، لتصل إلى تشيلويل الذي ارتدت محاولته من الدفاع في الوقت بدل الضائع، الذي شهد خروج تشوكويميكا للإصابة.

وحافظ أريولا على فوز وست هام في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي ، عندما تصدى باقتدار لتسديدة مادويكي المرتدة من قدم مدافع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح وست هام بعد عرقلة إيمرسون من قبل كايسيدو، ونفذ باكيتا الركلة لنجاح في الدقيقة 90+5.