رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تأسيس الاتحاد المصري لدعم اللاجئين برئاسة سالي عاطف

نشر
 الاتحاد المصرى لدعم
الاتحاد المصرى لدعم اللاجئين

تأسس الاتحاد المصري لدعم اللاجئين، بهدف خدمة اللاجئين فى مصر بشكل جماعى ومحترف تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، ووفقًا لأحكام قانون تنظيم العمل الأهلي. 

 الاتحاد المصري لدعم اللاجئين

تأسيس الاتحاد المصري لدعم اللاجئين الاتحاد المصرى لدعم اللاجئين يضم مجموعة من المؤسسات والجمعيات العاملة بشكل فاعل ونشط فى مجال التنمية ودعم اللاجئين فى مختلف محافظات مصر.

 الاتحاد المصري لدعم اللاجئين

وفي سياق أخر، أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، وجود تشاور وتنسيق وثيق بين الحكومة السورية والمفوضية السامية للاجئين، في إطار العمل على توفير الظروف الملائمة لعودة اللاجئين السوريين، وتوفير المناخ الملائم الآمن لعودتهم الطوعية إلى أماكن سكنهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سامح شكري على هامش اجتماع لجنة الاتصال بشأن سوريا، ونقلته قناة "اكسترا نيوز".

وأوضح سامح شكري أن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أكد الاهتمام بكل مواطن سوري، والرغبة في تيسير عودة اللاجئين لوطنهم.

تصريحات سامح شكري

وأشار سامح شكري إلى أن الاجتماع كان فرصة للجنة الاتصال بأن تعيد التأكيد مرة أخرى على مقررات الشرعية، اتصالًا بقرار مجلس الأمن 2254، وعلى المبادئ الراسخة في ميثاق الأمم المتحدة، بضرورة الحفاظ على وحدة الأراضي السورية وسيادتها، والحفاظ على مقدرات الشعب السوري.

وشدد سامح شكري على أن عودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم حق أساسي لهم، وأن مصر تدعم كل الجهود التي تساهم في تحقيق هذا الهدف.

وكان قد حضر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، جلسات الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء بالقاهرة، للجنة الاتصال الوزارية العربية مع وزير خارجية سوريا فيصل المقداد، بدعوة من مصر.

وفي هذا الصدد، أكد المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي أن لجنة الاتصال مشكلة بموجب قرار صادر عن مجلس الجامعة العربية في مايو الماضي، وتضم ست دول عربية فضلا عن الأمين العام للجامعة.