رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اجتماع وزيرة السياحة البحرينية مع سفير المملكة المتحدة بمناسبة انتهاء فترة عمله

نشر
الأمصار

قامت فاطمة بنت جعفر الصيرفي وزيرة السياحة في البحرين، باستقبال السيد رودريك دراموند سفير المملكة المتحدة لدى المملكة بمكتبها بمناسبة انتهاء فترة عمله، وذلك بحضور الدكتور ناصر قائدي الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض.

وخلال اللقاء، أشادت وزيرة سياحة البحرين بالجهود الطيبة التي بذلها سعادة السيد رودريك دراموند في تعزيز علاقات الصداقة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، والدفع بها نحو مستويات أكثر شمولاً، بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين، متمنيةً له المزيد من التقدم والنجاح في مهام عمله الدبلوماسي.

وأكدت الوزيرة الصيرفي أن مملكة البحرين والمملكة المتحدة تقدمان نموذجاً مميزاً من الشراكة والتعاون في المجال السياحي، والتي تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية والتاريخية المشتركة بين البلدين.

وأعربت عن تقديرها لما بذله السفير من جهود كبيرة في دعم آليات التواصل بين السوق السياحي البحريني والبريطاني، بما أسهم في فتح مجالات عمل جديدة خاصة في ظل وجود فرص سياحية استثمارية وتجارية كبيرة، بما عزز من نمو المبادلات التجارية السياحية وتطوير العلاقات والتعاون بين البلدين خلال فتره عمله، وبما يحقق الأهداف المشتركة ويعمق الروابط الدبلوماسية الثنائية.

في سياق آخر قامت الدكتورة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة المدير العام لمعهد الإدارة العامة في البحرين بالتأكيد على أن الجهود الوطنية للأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة ملك البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله، جعلت المرأة البحرينية مُكونًا أساسيًا في عملية التنمية، ومحركًا محوريًا لتطوير وقيادة العمل المؤسسي في القطاعين العام والخاص، مشيرة إلى أن استمرارية تحقيق التوازن بين الجنسين في الاستراتيجيات والسياسات المؤسسية تأتي على سُلّم أولوياتنا، كونها أولوية أساسية لتحقيق الخطط والتطلّعات الوطنية الرامية إلى الارتقاء بمملكة البحرين في كافة المجالات.

جاء ذلك خلال ترؤسها لاجتماع لجنة تكافؤ الفرص، الذي تناول أهم نتائج لجنة تكافؤ الفرص في معهد الإدارة العامة للعام 2022م، والمبادرات الخاصة بتنفيذ الخطة الوطنية، بالإضافة إلى المبادرات الداخلية التي من شأنها تعزيز تكافؤ الفرص والتوازن بين الجنسين، وخلق بيئة عمل مساندة ومُحفّزة للمرأة البحرينية العاملة في المعهد.