رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس البحرين.. حار وسرعة الرياح متوسطة

نشر
الأمصار

تؤكد نشرة الطقس في البحرين اليوم، الأحد، 20 أغسطس 2023، أن الطقس في البحرين اليوم طقس حار لكنه صافى طوال الليل والنهار ومعدلات المطر قليلة وسرعة الرياح متوسطة بحسب بيان أصدرته هيئة أرصاد البحرين اليوم على وسائل التواصل الاجتماعى .

طقس البحرين اليوم الأحد 20 أغسطس 2023

نهارا الجو صاف غالبا ومعدل سقوط الأمطار يبلغ حوالى 1% ودرجات الحرارة تتراوح ما بين 38 و40 درجة مئوية وسرعة الرياح تصل إلى حوالى 21 كيلومترا في الساعه. والرياح شرقية بسرعة تتراوح بين 15 و30 كم/ ساعة.

أما ليلا فالجو صافٍ أيضا غالبًا ومعدل سقوط الأمطار يبلغ متوسطه حوالى 3%. درجة الحرارة الصغرى 33 درجة مئوية. رياح جنوب شرق بسرعة تتراوح من 15 إلى 25 كم/ ساعة. وتيلغ سرعه الرياح ليلا حوالى 21 كيلومترا في الساعة.

وأفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات في البحرين بأن الطقس المتوقع اليوم، في مملكة البحرين سيكون حاراً مع بعض السحب أحيانا وتصاعد الأتربة في بعض المناطق أثناء الهبات.

وأوضحت إدارة الأرصاد أن حالة طقس  الرياح متقلبة الاتجاه عموما شرقية من 7 إلى 12 عقدة مع هبات قد تصل إلى 25 عقدة بعد الظهيرة.

وحذرت إدارة الأرصاد من طقس هبات قوية السرعة، وطالبت المواطنين والمقيمين باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامتهم وفيما يلي تفاصيل الطقس المتوقع اليوم في البحرين:

درجة الحرارة العظمى: 44 درجة مئوية.
درجة الحرارة الصغرى: 32 درجة مئوية.
الرطوبة النسبية العظمى: 80%.
الرطوبة النسبية الصغرى: 15%.

ارتفاع الموج: من قدم إلى ثلاث أقدام قرب السواحل، وقد يصل إلى 6 أقدام أثناء الهبات.

وأكدت إدارة الأرصاد أن هذه التوقعات الجوية تخضع للتغير، وطالبت المواطنين والمقيمين بمتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

وفي وقت سابق،قال وزير النفط والبيئة البحريني محمد بن مبارك بن دينه، إن "المملكة التي تكافح درجات حرارة شديدة، تسعى جاهدة للتعامل مع تهديد بيئي من نوع آخر ممثل في ارتفاع مستوى البحر، ما قد يهدد بابتلاع أجزاء من سواحلها".

وكشف الوزير أنه "بدءا من العام المقبل، ستبدأ البحرين في تنفيذ خطة دفاعية لمواجهة هذه الظاهرة، تقوم في الأساس على توسيع الشواطئ وبناء حواجز بحرية أعلى ورفع مستوى الأرض".