رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الأردن لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بدبي

نشر
الأمصار

يشارك منتخب الأردن لرفع الأثقال في بطولة العالم بدبي في نهاية الشهر الجاري، وذلك استعدادًا للمشاركة في أولمبياد باريس 2024.

وتغادر بعثة منتخب الأردن لرفع الأثقال البارالمبي إلى مدينة دبي الإماراتية، غدًا الإثنين للمشاركة في منافسات بطولة العالم والتى تقام خلال الفترة من 21 إلى 30 اغسطس الجاري.

ويترأس بعثة منتخب الأردن لرفع الأثقال، الإداري أحمد حياصات، بينما يضم الجهاز الفني للمنتخب عيسى هلال، مدربًا، وأحمد أبو الرب مساعدًا.

وتضم البعثة 9 لاعبين، هم: عمر قرادة، وجميل الشبلي، وعبد الكريم خطاب، ومعتز الجنيدي، ومحمد طربش، وعلي شوباش، ومحمد الشنيطي، وثروت الحجاج، وأسماء عيسى.


كانت المشاركة الأردنية في بطولة العالم الماضية التي احتضنتها العاصمة الجورجية تبلّيسي، أثمرت عن تتويج الأردن بـ4 ميداليات عن طريق عمر قرادة "ذهبية"، عبد الكريم خطاب "ذهبية"، محمد الشنطي "فضية"، معتز الجنيدي "برونزية".

يذكر أن البطل الأردني عبد الكريم خطاب يمتلك الرقم القياسي العالمي لوزن 97 كجم بعد أن رفع  255 كغم في بطولة فزاع الدولية التي جرت في سبتمبر 2022 وهو المصنف أول عالميًا لجميع أوزان اللعبة حسب الاتحاد الدولي، بينما يأتي بالمركز الثاني زميله بالمنتخب البطل عمر قرادة.

منتخب سلة الأردن يحقق فوزًا صعبًا على فنزويلا قبل كأس العالم

نجح منتخب سلة الأردن في تحقيق فوزًا صعبًا  على منتخب فنزويلا خلال ودية جمعت بين الفريقين قبل انطلاق بطولة كأس العالم لكرة السلة، وحصل نجم منتخب الأردن أحمد الدويري على أفضل لاعب بالمباراة بتسجيله 21 نقطة.

وكان وسام الصوص المدير الفني لمنتخب سلة الأردن قد اعتمد قائمته المشاركة في كأس العالم وتضم 12 لاعبا، هم:

"زيد عباس، أحمد الدويري، أحمد الحمارشه، محمد شاهر، فادي إبراهيم، أمين أبو حواس، سامي بزيع، مالك كنعان، هاشم عباس، زين النجداوي، أحمد حموري، ورونديه جيفرسون".

ويستقر النشامى في المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، نيوزيلاندا، والتي ستقام منافساتها في العاصمة الفلبينية مانيلا.

ويخوض منتخب سلة الأردن بعد غد الثلاثاء مباراة ودية جديدة أمام منتحب جنوب السودان.