رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب سلة الأردن يخسر أمام إيران وديًا

نشر
الأمصار

خسر منتخب الأردن لكرة السلة أمام نظيره الإيراني (73-81)، مساء الأحد، ضمن معسكره في جورجيا استعدادا للمشاركة في المونديال.

ويضم وفد منتخب الأردن: "المدير الفني وسام الصوص ومساعديه محمد حمدان وعبدالله أبو قورة، إيجناسيو رودريجيز(مسؤول الإحصائيات)، حسن برهومه وسينا دي لوس انجيلوس (أخصائي علاج، أحمد سمير (مدرب اللياقة)، فراس أبو زهرة (إداري) ومحمد الدباس (مدير المنتخبات الوطنية)".

ويمثل منتخب الأردن في المعسكر التدريبي 15 لاعبا: "زيد عباس، أحمد الدويري، أحمد الحمارشة، محمد حسين، فادي إبراهيم، أمين أبو حواس، سامي بزيع، مالك كنعان، يوسف أبو وزنه، هاشم عباس، أشرف الهندي، زين النجداوي، أحمد الحموري، أمير عيد، رونديه جيفرسون".

ويستقر النشامى في المجموعة الثالثة، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، نيوزيلاندا، والتي ستقام منافساتها في العاصمة الفلبينية مانيلا بتواجد عربي جيد خلال النسخة الحالية.

عليان: الفوز بكأس الملك عبدالله خير تحضير لمونديال السلة

أكد محمد عليان رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد الأردني لكرة السلة، أن مجلس الإدارة قدم كل ما يمكن تقديمه من أجل رفع مؤشر الجاهزية للمنتخب لضمان مشاركة قوية في كأس العالم.

وقال عليان في تصريح لقناة الأردن الرياضية: "مجموعتنا صعبة، لكن سنقدم كل ما يمكن، ثقتنا كبيرة بالجهاز الفني واللاعبين".

وتابع: "توجنا بلقب كأس الملك عبدالله الثاني، وكنت شخصيا لا أتوقع الظفر بالبطولة استنادا لقوة المنتخبات المشاركة، لكن بهمة اللاعبين ودعم الجماهير كان
الانجاز يتحقق".

وبين عليان أن حضور ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله لمواجهة الأردن والمكسيك في نهائي البطولة أعطى حافزا كبيرا للاعبين لتحقيق الفوز والتتويج بالبطولة.

وكشف أن الأردن واجه منتخبات قريبة في مستوى وطريقة لعبها من المنتخبات التي سنواجهها بكأس العالم وهي أمريكا واليونان ونيوزيلندا.

وأكد عليان على ثقته الكبيرة بوسام الصوص المدير الفني الذي سيكون أول مدرب محلي للأردن في المونديال.

وأشار عليان إلى أن منتخب الأردن يقيم حاليا معسكرا في جورجيا وسيخوض عدة مواجهات ودية لكن لن يسعى لتحقيق الفوز بها فالهدف من المعسكر هو التدريب وتجنب التعرض للاصابات قبل المشاركة في كأس العالم.