رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يفتتح مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي

نشر
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

أفتتح رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح اليوم مركز البيانات الوطني في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، ضمن خطوات مشروع الحكومة الإلكترونية".

ومن جهة أخرى، وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، بإطلاق تسميات من الحضارة الرافدينية على قاعات القصر الحكومي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أنه "تأكيدا لمكانة التراث والهوية العراقية، ومن أجل ترسيخ الأسماء الحضارية المشرقة في تاريخنا المعاصر والاعتزاز بها أمام ضيوف العراق وأمام الأجيال، وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإطلاق تسميات مستمدة من الحضارة الرافدينية بكل امتداداتها، وأسماء شخوص شكلوا علامة فارقة في الثقافة والنهضة العراقية المعاصرة، على قاعات وأروقة القصر الحكومي".

وأضاف، أن "هذه القاعات ستتزين بأسماء الأب أنستاس ماري الكرملي، والشاعر محمد مهدي الجواهري، والدكتور علي الوردي، والمعمارية زها حديد، وآخرون"، مبينا أن "التوجيه جاء وفاء لتلك الأسماء الملهمة لحاضرنا ومستقبلنا، والتواصل مع الإرث الرافديني الثري واستحضاره، واعتزازا أمام الزائرين وضيوف العراق وترسيخا لامتداد القصر الحكومي إلى الدولة العراقية ورموزها الحضارية".

السوداني يوجه بتنفيذ أوامر القبض ضد المتجاوزين على أراضي الجادرية

وبدورها كشفت وزارة الداخلية العراقية، السبت، أن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني وجه بتنفيذ أوامر القبض ضد المتجاوزين على أراضي الجادرية.

وقالت الوزارة في بيان، إنه تأكيداً لنهج رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة في تعزيز الاستقرار الأمني والسلم المجتمعي والحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين الخاصة والعامة، كونها تمثل أهم مرتكزات المنهاج الحكومي، بناء على ما جرى تداوله من خلال وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي من مناشدات لهؤلاء المواطنين حول الاستيلاء على أراضيهم وتجريفها في منطقة الجادرية بالعاصمة بغداد".

وأضافت، أن رئيس الوزراء العراقي أمر مساء يوم 13 آب 2023 بتشكيل لجنة تحقيقية في وزارة الداخلية، وبإشراف ومتابعة شخصية من قبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، باشرت اللجنة أعمالها التحقيقية على الفور صباح يوم 14 آب 2023، وتوجهت إلى المنطقة المشار إليها والتقت اللجنة المواطنين الذين وقع عليهم الضرر وقامت بتدوين إفاداتهم، وأكملت اللجنة أعمالها وأصدرت توصياتها خلال 24 ساعة".