رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع المدني السعودي يحذر من استمرار هطول الأمطار

نشر
الأمصار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني السعودى إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعــاد عــن أمــاكــن تجمُّــع السيـول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

ونبهت بشأن استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم الأحد حتى الخميس المقبل، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

أمطار غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول


وأوضحت أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة.


وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على منطقة مكة المكرمة لتشمل الجموم وبحرة والقنفذة والليث والمويه والخرمة ورنية وتربة.

وستتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، لتشمل عفيف والدوادمي والقويعية والرين والزلفي والمجمعة والغاط وشقراء وثادق وحريملاء ورماح، ومنطقة مكة المكرمة لتشمل جدة وخليص ورابغ ، ومناطق القصيم والمدينة المنورة وتبوك.

 

النيابة العامة السعودية تحذر الجماهير الرياضية بعد اقتحام ملعب مباراة بالدوري

قامت النيابة العامة السعودية بدعوة الجماهير الرياضية إلى أهمية الالتزام بأنظمة ولوائح إقامة المباريات الرياضية.

 "واس"، أكد مصدر مسئول في النيابة العامة السعودية، أهمية التزام الجماهير الرياضية بأنظمة ولوائح إقامة المباريات الرياضية، من بينها عدم النزول لأرضية الملعب أو تعطيل اللعب أو التأثير على سلامة الآخرين أو ارتكاب أي سلوك مخالف.
وأهاب بجميع الجماهير الالتزام بذلك وعدم مخالفة هذه التعليمات أو ارتكاب ما من شأنه تشويه الفعاليات أو المناسبات بشكل عام والرياضية بشكل خاص.

ونجحت شرطة منطقة الرياض في ضبط ثلاثة أشخاص لاقتحامهم ملعب مباراة كرة قدم.

ووفق صحيفة “عاجل” السعودية؛ صرح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الرياض بأن ذلك جاء بالتنسيق مع وزارة الرياضة، وفق حساب الأمن العام بموقع “تويتر”.

وأضاف المتحدث الإعلامي، أنه جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي سياق آخر هنأ رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، الشيخ عبد الرحمن السديس الطلاب والطالبات بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد غدًا، مؤكدًا على ضرورة الجد والاجتهاد في التحصيل والتطوير التعليمي.

وأكد الشيخ السديس على أهمية التعلم في الإسلام، حيث قال: "العلم نور ونور الله لا يهدى إلا أهله، والتعلم فريضة على كل مسلم ومسلمة، ومن شروط الإيمان الإيمان بالكتب السماوية، وكلها تدعو إلى العلم والمعرفة"

ووجه الشيخ السديس رسالة للمعلمين، قال فيها: "عظموا روح التسامح والرفق، واليُسر والحِوار، في الطلاب والطالبات، وعززوا فيهم منهج الوسطية وفكر الاعتدال؛ إذ هم أجيال الغد وبُناة المستقبل".