رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. طقس صحو حار خلال الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

توقعت هيئة الأنواء الجوية، حالة الطقس للأيام المقبلة، مشيرة إلى ارتفاع في درجات الحرارة.

وبالنسبة ليوم الأحد سيكون الطقس صحو حار في المنطقة الوسطى، والرياح شمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة، وفي المنطقة الشمالية سيكون الطقس صحو حار، وصحو حار غائم جزئي أحيانا في المنطقة الجنوبية.

واضافت، أن "طقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وبينت الهيئة، أن "طقس البلاد ليوم الثلاثاء المقبل سيكون صحواً حاراً مع بعض الغيوم في عموم البلاد ، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية ، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

العراق.. مساعي مُضنية لحل أزمة المياه والكهرباء وتقرير أممي يُبدي تفاؤلًا

ولا تزال مشكلة الانحسار المالي وأزمة توفير الكهرباء في صدر أولويات أجهزة الدولة في العراق، التي تعمل على قدمٍ وساق، من أجل وضع حلول ملموسة لهاتين المشكلتين وإيجاد طرق جذرية من شأنها تأمين الوضع المائي لجميع المواطنين، لتفادي اندلاع أزمة الشُح المائي على غرار الكثير من الدول في الآونة الأخيرة، بجانب توفير الطاقة الكهربائية على مدار الساعة.

 

وزارة الكهرباء العراقية تفتتح مشروع توسعة شبكة محطة الديوانية الغازية

 

حيث أعلنت وزارة الكهرباء في العراق، أمس السبت افتتاح مشروع توسعة شبكة محطة الديوانية الغازية، مشيرة إلى أن المشروع سيعالج اختناق محطات النجف والديوانية وبابل والمثنى.

 

وقالت الوزارة  الكهرباء العراقية، في بيان، إن "منجزات ومشاريع نوعية جدبدة تدخلها وزارة الكهرباء للعمل تباعاً ، من شأنها معالجة مشاكل الشبكة الكهربائية والمنظومة الوطنية، حيث افتتح وزير الكهرباء زياد علي فاضل، يرافقه محافظ الديوانية، اليوم السبت من محافظة الديوانية، مشروع توسعة شبكة محطة الديوانية الغازية بسعة 750 mva ، وبواقع ثلاث محولات قدرة رئيسية"، مشيرة إلى أنها "من المشاريع النوعية والتي انجزت خلال فترة قياسية، وستحقق وثوقية عالية للشبكة الكهربائية واتاحة وسعات مهمة جداً تعالج الاختناقات وتضطلع بإستقرارية التجهيز لمحافظة الديوانية، وباقي محافظات الفرات الأوسط".

 

وأضافت وزارة الكهرباء العراقية، أن "المشروع سيسهم في زيادة الطاقة الكهربائية المنتجة في البلاد، وتحسين استقرار الشبكة الكهربائية، ورفع مستوى التجهيز للمواطنين، وتعزيز منظومة الطاقة الكهربائية في العراق".

 

وأكدت وزارة الكهرباء العراقية، أن "المشاريع التي تنفذها وزارة الكهرباء، تأتي في إطار خطتها الاستراتيجية لمعالجة مشاكل الشبكة الكهربائية والمنظومة الوطنية، وتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية، ورفع مستوى التجهيز للمواطنين".

 

وفي وقت سابق،أكدت وزارة الكهرباء العراقية، أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بإعادة النظر بالعقود الاستثمارية.