رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية: اضطراب حركة الملاحة في خليج السويس اليوم

نشر
الأمصار

قالت هيئة الأرصاد المصرية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الأحد طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد معتدل الحرارة رطب ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

كما تتوقع الأرصاد المصرية، أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء ليلاً ، وفرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء ومناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر حلايب وشلاتين ومرسى علم ، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

ويتوقع أن يشهد اليوم اضطراب فى الملاحة البحرية على خليج السويس وسرعة الرياح من 50: 60 كم فى الساعة  وارتفاع الموج من 2.5 : 3 متر.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد، القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46  والصغرى  29 درجة.

 

الأرصاد المصرية تحذر من سيول وأمطار غدا في عز الصيف


حذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، من طقس الغد مشيرة إلى أنه يشهد موجة أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانا على بعض مناطق جنوب سيناء، قد تصل حتى السيول على مرتفعات سانت كاترين في سيناء، وتمتد خفيفة ورعدية أحيانا على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

الأرصاد المصرية تُحذر من ظاهرة جوية تؤدي للغرق في مياه المتوسط


وجهت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد المصرية، تحذيرًا إلى المواطنين من ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط والتي قد تؤدي إلى الغرق اليوم وغدًا الإثنين.

 

 

وأضافت خلال تصريحات تلفزيونية: "سرعات الرياح على البحر المتوسط ستتراوح ما بين 50 إلى 70 كم/الساعة وارتفاع الأمواج على شواطئ شمال الدلتا، مثل: بلطيم ودمياط، والسواحل الشمالية الغربية مثل: مطروح والإسكندرية والضبعة والعلمين تصل إلى 4 أمتار ليكون البحر غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

 

وتابعت: "نحذر كافة المصطافين تجنب نزول البحر المتوسط خلال فترة الاضطراب والتي بدأت اليوم وتستمر حتى الاثنين، وعدم التوغل داخل البحر لتجنب الغرق".