رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية تدين وفاة مستوطنين إسرائيليين في هجوم الضفة الغربية

نشر
الخارجية الأمريكية
الخارجية الأمريكية

أدانت وزارة الخارجية الأمريكية، الهجوم الذي وقع عصر اليوم السبت في الضفة الغربية، وأسفر عن وفاة مستوطنين إسرائيليين اثنين.

أعمال الهجوم شمالي الضفة الغربية في فلسطين

أكدت مصادر إسرائيلية، اليوم السبت، مقتل إسرائيليين إثنين، في هجوم إطلاق نار في بلدة حوارة بمدينة نابلس شمالي الضفة الغربية في فلسطين.


   
اقرأ ايضًا.. فلسطين: إسرائيل تستعد لهجمات انتقامية من قبل المستوطنين
  

وقتل رجل يبلغ من العمر 60 عاما ورجل يبلغ من العمر 29 عاما، متأثران بجروح أصيبا بها بعد إطلاق نار من سيارة مارة أثناء وجودهم في مغسلة سيارات.

فلسطين: مقتل إسرائيليين بهجوم إطلاق نار في بلدة حوارة

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه "تمّ تنفيذ ما يشتبه بأنّه هجوم استهدف عدداً من المدنيّين الإسرائيليّين في منطقة بلدة حوارة" قرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة.

 

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى "مقتل مدنيَّين إسرائيَّليين اثنين" في الهجوم، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

5 شهداء وإصابة 7 مستوطنين في 123عملًا مقاومًا بالضفة الغربية

وكانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية قالت، في وقت سابق اليوم السبت، إنها تعمل على إنعاش شخصين أطلق عليهما رصاص بالقرب من بلدة حوارة الفلسطينية.

 

وفي نفس اليوم، توفي شاب فلسطيني متأثرا بإصابته قبل أيام برصاص القوات الإسرائيلية خلال اقتحامها مخيّم بلاطة في شرق نابلس بالضفة الغربية، بحسبما أفادت وكالة "وفا" الفلسطينية للأنباء ومسؤول صحّي.

إصابة شاب فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب "نابلس"

والثلاثاء الماضي، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، 17 فلسطينيًا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة ومن البحر قبالة قطاع غزة.

 

وبحسب ما ذكرته مصادر أمنية فلسطينية، فإن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة شبان جنوب محافظة (جنين) بشمال الضفة خلال جلوس 6 منهم على مقهى في بلدة "يعبد" والسابع خلال مروره بحاجز عسكري، مضيفا أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من قريتي "برقة" و"سلواد" شرق رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، فيما جرى اعتقال شاب من مُخيم "عقبة جبر" في أريحا شرق الضفة خلال اقتحام الاحتلال للمخيم والذي أسفر عن استشهاد شابين صباح اليوم.