رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أسعار الفضة في الإمارات اليوم السبت 19 أغسطس

نشر
الأمصار

تراجعت أسعار الفضة في الإمارات، بمستهل تداولات يوم السبت، 19 أغسطس 2023.

اقرأ أيضا:+

وسجلت الأونصة في أسواق الإمارات، اليوم قيمة 83.54 درهمًا، بتراجع قدره 0.5% عن الإغلاق السابق.

وجاء التراجع في أسعار الفضة في الإمارات، وسط تراجع أسعار المعادن الثمينة الأخرى، على رأسها الذهب.

أسباب تراجع أسعار الفضة

ويرجع التراجع في أسعار الفضة إلى عدد من العوامل، منها:

  • ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي، مما يجعل الفضة أكثر تكلفة للمستثمرين الأجانب.
  • تراجع الإقبال على الاستثمار في المعادن الثمينة، بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي.
  • ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، مما يجعلها أكثر جاذبية للمستثمرين.

ويتوقع المحللون استمرار تراجع أسعار الفضة في الإمارات، خلال الفترة القادمة، مع استمرار الضغوط على الأسواق المالية العالمية.

وفي وقت سابق، أصدر تصنيف  موقع "بالس"، بحلول دولة الإمارات العربية المتحدة، في المركز السادس عالمياً بين الدول التي تتمتع بأفضل البنى التحتية للطرق.

 

وتتمتع دولة الإمارات واحدة من أفضل شبكات الطرق في العالم، بثلاث حارات على الأقل في كل طريق، وذلك وفق “بالس”

وخلال يوليو الماضي، جاءت دولة الإمارات في المركز الأول إقليمياً، والرابع عالمياً بين أفضل الأماكن لجودة الحياة بالنسبة للوافدين، بحسب مؤشر "أكسبات أنسايدر" الصادر عن مؤسسة "إنترنيشن".

وحلت الإمارات هذا العام في المرتبة 11 من بين 53 وجهة في استطلاع العام الجاري بحسب أكسبات أنسايدر، كما أنها من بين الأفضل في 3 مؤشرات رئيسية؛ هي: أساسيات العيش لدى المغتربين والعمل في الخارج وجودة الحياة.

وتحتل الإمارات المرتبة الثانية في مؤشر أساسيات العمالة الوافدة، والمرتبة الثانية في سهولة التواصل من دون الحاجة إلى التحدث باللغة المحلية، والرابعة في سهولة التعاملات الإدارية.

كما جاءت الدولة من بين أفضل 10 دول في فئتي السلامة والأمن والرعاية الصحية، وبالنسبة لمؤشر العمل في الخارج، حلت الإمارات في المركز الرابع عالمياً.

ومن ناحية أخرى، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، تحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 66% خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 2.1  مليار درهم، مدفوعة بنمو أحجام المناولة في قطاعات أعمال رئيسية، وتنوع محفظة أعمالها، وتوسعها محليا وإقليميا وعالميا من خلال نمو الأعمال القائمة وعبر عمليات الاستحواذ والدمج.