رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ضبط 6 كيلوات من مادة الكرستال المخدرة في 4 محافظات

نشر
الأمصار

اعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات في العراق يوم الجمعة، القاء القبض على مجموعات من تجار المخدرات ضبطت بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة وقنابل متفجرة وعجلات ودراجات ومبالغ مالية مزيفة في محافظات بغداد والنجف وميسان والمثنى.

وذكر بيان للمديرية؛ أنه تم خلال الساعات الماضية إلقاء القبض على اربعة من المتاجرين بالمخدرات وضبط بحوزتهم كيلو ونصف الكيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة مع عدد من الاسلحة المتوسطة والخفيفة والقنابل المتفجرة ومبالغ مالية خاصة ببيع المواد المخدرة ومبالغ مالية مزيفة ودراجات وعجلات تستخدم في نقل المواد المخدرة بعد ملاحقتهم من قبل مكافحة مخدرات الكرخ لمدة استغرقت اسبوع متكامل في العاصمة بغداد.

ومن جهة اخرى وخلال عملية نوعية دقيقة في محافظة النجف تم ضبط 2 كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة والقاء القبض على مجموعة من المتاجرين بهذه المادة من قبل مكافحة مخدرات النجف.

وفي ذات السياق؛ تم إلقاء القبض على شبكة من تجار المخدرات في ميسان وضبط كيلو ونصف الكيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة.

ومن جهة أخرى؛ ضبطت مكافحة مخدرات المثنى كيلو غرام من مادة الكريستال المخدرة مع قنابل متفجرة وعجلات تستخدم لنقل وتهريب المواد المخدرة إذ تم تنظيم محضر أصولي بالمضبوطات والمبارز الجرمية، بحسب بيان المديرية.

العراق.. القبض على 5 متهمين بجرائم مختلفة في ميسان.

ألقت القوات الأمنية بميسان في العراق القبض على 5 متهمين مطلوبين بجرائم مختلفة ابرزها الارهاب، في قضاءي الكحلاء وقلعة صالح في المحافظة".

وقالت قيادة عمليات ميسان في بيان لها اليوم :" ان قوة من الفوج الأول لواء المشاة السابع والتسعين التابع الى قيادة عمليات ميسان ، تمكنت من القاء القبض على 5 متهمين من بينهم "مسلح" أطلق النار على القوات الأمنية ، و طرفي مشاجرة مسلحة بالاضافة الى مطلوب وفق المادة (٤|١ ارهاب) ، مشيرة الى تسليم المتهمين الى الجهات المختصة".

ورصدت قوات الأمن الكردي تحركات لمفارز داعش على الحدود الفاصلة بين ديالى وإقليم كردستان.

وقال مصدر في الامن الكردي إن كاميرات المراقبة والرصد الأمنية رصدت تحركات لمفارز داعش وتنقلها بين قرى شمالي جلولاء وقرى حدودية باطراف خانقين شمال شرق بعقوبة.