رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. إحباط تهريب 15 كيلو حشيش منطقة جازان

نشر
الأمصار

نجحت الدوريات البرية لحرس الحدود السعودي في قطاع الدائر بمنطقة جازان في إحباط تهريب 15 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر .

وقد تم استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص، وفقا لما ذكرته سبق السعودية.

ومن جانبها، طلبت  الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

المديرية العامة للجوازات السعودية توضح قرارها بخصوص تأشيرة المقيمين

ومن ناحية أخرى، أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، الخميس، أنه يسمح للمقيمين المغادرين إلى الخارج بتأشيرة "خروج وعودة"، العودة إلى المملكة حتى آخر يوم من سريان صلاحية تأشيرة الخروج والعودة.

وأوضحت "الجوازات"  في السعودية، أنه يمكن تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونيا بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة "أبشر" أو "مقيم" لصاحب العمل، حيث يمكن إصدار تأشيرة خروج وعودة إلى قبل نهاية صلاحية "هوية مقيم".

صلاحية جواز السفر

وأكدت أن يشترط ألا تقل صلاحية سريان الجواز عن 90 يوما للتمكن من إصدار تأشيرة "خروج وعودة"، و60 يوما للتمكن من إصدار تأشيرة "خروج نهائي".

ولفتت إلى أن التعليمات لا تسمح بتحويل تأشيرة "الخروج والعودة" إلى "خروج نهائي" في حال كان المستفيد خارج المملكة.

ويأتي هذا الإعلان في إطار حرص المديرية العامة للجوازات  في السعودية على تسهيل إجراءات دخول وخروج المقيمين من وإلى المملكة، وضمان حصولهم على الخدمات التي يحتاجونها.

وفي وقت سابق،  تواصل المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم /الأربعاء/، إنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن عبر ميناء جدة الإسلامي، عقب أدائهم فريضة الحج لهذا العام 1444هـ.

وأكدت الجوازات جاهزيتها فى مختلف المنافذ لإنهاء إجراءات مغادرة حجاج بيت الله الحرام، حيث تم دعم منصات الجوازات بالقوة البشرية، والأجهزة التقنية لتقديم جميع الخدمات اللازمة لتيسير مغادرتهم بكل يسر وسهولة، حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية.