رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحصائية بريطانية تكشف عن تناقص عدد المواليد خلال العقدين الماضيين

نشر
الأمصار

أعلنت إحصائية بريطانية رسمية عن بيانات إحصائية صادمة بشأن عدد المواليد خلال العقدين الماضيين.

إحصائية بريطانية

كشف مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة، أن عدد المواليد في إنجلترا وويلز انخفض إلى أدنى مستوى منذ عقدين، حيث ولد ما يزيد قليلا عن 605 آلاف طفل في إنجلترا وويلز في عام 2022، مشيرا إلى أن هذا هو أقل رقم تسجله إحصائية بريطانية في عدد المواليد منذ عام 2002 وانخفاض يقارب 20000 (3٪) عن العام السابق.

ثلث المواليد عام 2022 لأمهات خارج المملكة المتحدة

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، أن البيانات كشفت أن ما يقرب من ثلث المواليد (30٪) في عام 2022 كانت لأمهات من خارج المملكة المتحدة، مبينة أن النسبة الأكبر للمواليد هم من أمهات من الهند ورومانيا، أما النسبة الأكبر من آباء هؤلاء المواليد هم من باكستان.

وكان هناك ما يقرب من 18000 مولود من أمهات مولودات في الهند، بزيادة قدرها 16% عن عام 2021.

ملك بريطانيا يزور فرنسا في سبتمبر

ويذكر أن ملك بريطانيا، الملك تشارلز الثالث، سيسافر إلى فرنسا في سبتمبر في زيارة رسمية بعد ستة أشهر من إلغاء رحلة مقررة بسبب الاحتجاجات العنيفة، بحسب وكالة فرانس برس.

وكان قد تم تأجيل الرحلة المخطط لها، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الدفء في العلاقات الفرنسية البريطانية، في مارس في اللحظة الأخيرة حيث هزت فرنسا الاحتجاجات الجماهيرية الغاضبة ضد إصلاح نظام التقاعد.

وخلال عطلة نهاية الأسبوع ، قالت صحيفة «سود أويست» الإقليمية اليومية إن زيارة الدولة ستتم الآن في سبتمبر، وأن الملك والملكة كاميلا سيزوران باريس وبوردو في الجنوب الغربي كما كان مخططًا في الأصل.

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن تكون الزيارة في الفترة من من 20 إلى 22 سبتمبر.

ورفض مكتب الرئيس إيمانويل ماكرون، الذي اتصلت به وكالة فرانس برس، التعليق على التقرير.

وفي 24 مارس، اضطر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى إعلان تأجيل زيارة الملك البريطاني قبل يومين فقط من وصوله. وكانت فرنسا شهدت آنذاك تاسع أيام التظاهرات المعارضة لإصلاح نظام التقاعد، فيما كان مقررا تنظيم يوم عاشر من الاحتجاجات خلال زيارة الدولة.