رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سباليتي يتفق على تدريب منتخب إيطاليا

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة لاجازيتا ديلو سبورت عن توصل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم إلى اتفاق مع لوتشيانو سباليتي لتولى تدريب المنتخب خلال الفترة المقبلة.

ووفقا لصحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، فإن لوتشيانو سباليتي سيوقع على عقد لمدة 3 سنوات مع المنتخب الإيطالي، لتدريبهم خلال بطولة اليورو واللحاق بكأس العالم المقبل.

وعقب مباحثات هاتفية، أعطى سباليتي، موافقته إلى رئيس الاتحاد الإيطالي، جابرييلي جرافينا، الذي سيلتقي به اليوم الجمعة، لوضع اللمسات الأخيرة على عقده، وبحسب الصحيفة، فإن لوتشيانو سباليتي سيعقد مؤتمرا صحفيا الإثنين المقبل.

وكشفت لاجازيتا ديلو سبورت عن تتويج سباليتي بلقب الدوري الإيطالي في الموسم المنصرم مع نابولي، قبل ترك منصبه مع فريق الجنوب.

وسيكون منوطا بالمدرب سباليتي، إعادة المنتخب الإيطالي إلى الطريق الصحيح عقب إخفاقه في التأهل إلى كأس العالم 2022، رغم فوزه بلقب اليورو.

ويستعد منتخب إيطاليا لخوض مباراتين حاسمتين في تصفيات أمم أوروبا 2024 أمام مقدونيا الشمالية وأوكرانيا خلال الشهر المقبل.
 

 

مدرب منتخب إيطاليا يهاجم مانشيني بعد أنباء تدريبه السعودية


 

انتشرت التقارير الصحفية التي تفيد تدريب روبرتو مانشيني للمنتخب السعودية بعد رحيله المفاجئ عن تدريب منتخب إيطاليا خلال الأسبوع الماضي.

علق أريجو ساكي مدرب منتخب إيطاليا السابق، على رحيل روبرتو مانشيني عن تدريب الأزوري خلال الأيام الماضية، قبل عدة أشهر من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

أعلن الإتحاد الإيطالي لكرة القدم، بشكل رسمي عن استقالة روبرتو مانشيني من تدريب الأزوري، قبل استكمال مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، وسط أنباء بتولي تدريب المنتخب السعودي خلفًا لهيرفي رينارد.

قال ساكي في تصريحات لشبكة "ميدياست" الإيطالية: "لم أتوقع ذلك، من الواضح أنه لم يعد هناك تبادل للأفكار مع الاتحاد، ومع ذلك، إذا لم يكن هناك مشاركة فعلية فربما كان يجب أن يوضح ذلك أولا".

أضاف: "من الصعب التحدث عن ذلك، إذا استمرت كرة القدم في البحث عن المال فقط، فهذه هي النهاية".

أكمل مدرب الأزوري السابق: "مانشيني قدم بطولة أوروبية ممتازة ثم لم تسر الأمور على ما يرام، ما حدث (الاستقالة المفاجئة) ليست أمرا أخلاقيا".

أنهي ساكي تصريحاته، قائًلا: "سباليتي جيد وكونتي أيضا، لكن مانشيني كان جيدا أيضا، لكن ربما دفع ثمن الحماس المفرط بعد الفوز في يورو 2020، في إيطاليا تفوز مرة واحدة وتعتقد أنك وصلت".