رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نورلاند يبحث مع قزيط التطورات الأخيرة بمجلس الدولة الليبي

نشر
الأمصار

بحث ريتشارد نورلاند المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا مع عضو مجلس الدولة الليبي أبو القاسم قزيط التطورات الأخيرة بالمجلس.

وبينت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا عبر صفحتها بموقع “إكس – تويتر سابقا” أن نورلاند أكد إجراء محادثة مثمرة اليوم الخميس مع قزيط لمناقشة التطورات الأخيرة والديناميكيات في مجلس الدولة بالإضافة إلى أهمية حقوق الإنسان في ليبيا.

وارتفعت حصيلة الاشتباكات التي دارت الاثنين والثلاثاء في العاصمة الليبية طرابلس إلى 55 قتيلاً و146 جريحاً، بحسب بيان لمركز طب الطوارئ والدعم في ليبيا.

وأكّد المركز، إنّ “عدد الوفيات المسجلة بلغ 55 قتيلا و146 جريحا”، كحصيلة مبدئية للمواجهات المسلّحة التي اندلعت في العاصمة الليبية بين قوة تتبع لجهاز الردع لمكافحة الجريمة والإرهاب التابع للمجلس الرئاسي، وقوة اللواء 444 التابع لحكومة الوحدة.

نولاند: تردي الوضع في ليبيا يبرز أهمية توحيد الجيش فيها

قال المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، إن تردي الوضع الأمني الإقليمي يبرز أهمية توحيد الجيش في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات له عقب اجتماعه مع قيادات أمريكية عسكرية في مدينة شتوتغارت الألمانية، وفق تغريدة نشرتها سفارة واشنطن لدى ليبيا عبر تويتر.

ونقلت السفارة عن نورلاند قوله "سعدت اليوم بلقاء قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا الجنرال لانغلي، والسفير يونغ نائب القائد المسؤول عن التواصل المدني العسكري في شتوتغارت".

وأضاف أن "تردي الوضع الأمني الإقليمي يعطي أهمية أكثر من أي وقت مضى لدبلوماسية التنمية والدفاع لدعم ليبيا في تشكيل جيش موحّد بقيادة مدنية يكون قادرا على حماية السيادة والاستقرار الليبيين.

واستقر سعر صرف الدولار أمام الدينار الليبي في السوق الموازية  الأحد عند 5.14 دينار، وهو السعر ذاته المسجل في ختام تعاملات أمس السبت.

وارتفع سعر صرف اليورو إلى 5.65 دينار من 5.64 دينار، والجنيه الاسترليني إلى 6.28 دينار من 6.27 دينار، حسب تجار وصفحات معنية بالسوق على مواقع التواصل.

واستقرت الليرة التركية عند 0.27 دينار، والدينار التونسي عند 1.65 دينار ليبي، وكذلك استقر سعر كسر الذهب عيار 18 عند 252 دينارًا.