رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نولاند: تردي الوضع في ليبيا يبرز أهمية توحيد الجيش فيها

نشر
الأمصار

قال المبعوث الأمريكي الخاص لدى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، إن تردي الوضع الأمني الإقليمي يبرز أهمية توحيد الجيش في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات له عقب اجتماعه مع قيادات أمريكية عسكرية في مدينة شتوتغارت الألمانية، وفق تغريدة نشرتها سفارة واشنطن لدى ليبيا عبر تويتر.

ونقلت السفارة عن نورلاند قوله "سعدت اليوم بلقاء قائد القيادة العسكرية الأمريكية بإفريقيا الجنرال لانغلي، والسفير يونغ نائب القائد المسؤول عن التواصل المدني العسكري في شتوتغارت".

وأضاف أن "تردي الوضع الأمني الإقليمي يعطي أهمية أكثر من أي وقت مضى لدبلوماسية التنمية والدفاع لدعم ليبيا في تشكيل جيش موحّد بقيادة مدنية يكون قادرا على حماية السيادة والاستقرار الليبيين.

أخبار أخرى..

ليبيا.. ارتفاع اليورو والاسترليني واستقرار الدولار في السوق الموازية

استقر سعر صرف الدولار أمام الدينار الليبي في السوق الموازية اليوم الأحد عند 5.14 دينار، وهو السعر ذاته المسجل في ختام تعاملات أمس السبت.

وارتفع سعر صرف اليورو إلى 5.65 دينار من 5.64 دينار، والجنيه الاسترليني إلى 6.28 دينار من 6.27 دينار، حسب تجار وصفحات معنية بالسوق على مواقع التواصل.

- تراجع الدولار وارتفاع اليورو في السوق الموازية (السبت 29 أبريل 2023)

واستقرت الليرة التركية عند 0.27 دينار، والدينار التونسي عند 1.65 دينار ليبي، وكذلك استقر سعر كسر الذهب عيار 18 عند 252 دينارًا.

وأكد رئيس المجلس الرئاسى الليبى محمد المنفى، الأحد، ضرورة استعادة وحدة الليبيين، من أجل بناء دولة ديمقراطية، وإنهاء المراحل السياسية الانتقالية وتجديد الشرعية للمؤسسات.

وقال المنفى - فى كلمته تزامنا مع إحياء ليبيا الذكرى (108) لمعركة القرضابية، التى تعتبر معركة فاصلة فى تاريخ الجهاد الليبى ضد الاحتلال الإيطالي- "تمر الذكرى الثامنة بعد المائة لمعركة القرضابية التى سطر فيها الليبيون ملاحم البطولة والشرف، وتوحدت فيها رايات الجهاد الوطنى شرقًا وغربًا وجنوبًا دفاعًا عن تراب الوطن"، وفقا لوكالة الأنباء الليبية.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لدى ليبيا بول سولير، إن بلاده «ستلعب دورا إيجابيا في استقرار ليبيا، وصولا إلى اتفاق وحل سياسي، يكمنان في تحقيق انتخابات برلمانية ورئاسية على أساس إطار دستوري توافقي».