رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حزب الشعب الديمقراطي: السيسي لم شمل القوى السياسية ونفذ وعده

نشر
حزب الشعب الجمهوري
حزب الشعب الجمهوري

أكد رئيس حزب الشعب الديمقراطي في مصر، ‏خالد فؤاد، أنه يحمل كل معاني الود والمحبة والتقدير لرجل أخلص لمصر وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي، فكلل الله كل أعماله بالنجاح والصدق والإخلاص.

حزب الشعب الديمقراطي 

‏وأضاف رئيس حزب الشعب الديمقراطي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لم شمل القوى السياسية جميعا، ونفذ وعده الذي قطعه على نفسه، متابعًا: "هذه إشارة لابد أن أشير بها قبل أن أبدأ كلامي حاملا"، وجاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له عبر شاشة "إكسترا نيوز".

 

 

وأوضح أن حزب الشعب الديمقراطي كان مهتما مع 42 حزب بالعكوف على الإصلاحات السياسية والاقتراحات التي تدخل إلى المجالس النيابية، مشددًا على أن السياسة هي الرأس والاقتصاد هو السيف، كما أن السياسة هي التي ستؤدي إلى استقرار الدولة مما سوف ينعكس على الاقتصاد وعلى النواحي الاجتماعية.

حزب الشعب الجمهوري

‏ونوة بأن الدولة التي تنعم باستقرار سياسي لا شك أنها تنعم بتقدم اقتصادي واستقرار اجتماعي.

 

وفي سياق أخر، قالت الدكتورة زينب نوار استاذ الاقتصاد والعلوم السياسية وعضو حزب حماة وطن في مصر، إن الظروف والأزمات العالمية تفرض علينا تناول مختلف للقضايا الاقتصادية، فمنذ انتهاء الحرب العالمية الثانية وبانتهاء الحرب الباردة والعالم يحكمه قطب واحد نظام القطب الواحد.

 

وأضافت زينب نوار، خلال كلمتها بجلسة أولويات الاستثمار بالحوار والوطني، قائلة: "الآن المتغيرات العالمية وتصارع الحضارات تفرض على الحكومة التعامل الأسرع مع القضايا الاقتصادية، فالتأخر فى اتخاذ القرارات الاقتصادية فى قضية ما سوف يكون له من العواقب من الخسائر المجتمعية والاقتصادية وعدم الحصول على المكاسب المتوقعة نتيجة التأخر فى القرار.

 

ورأت استاذ العلوم السياسية، أن قضية الدين العام لازالت هى إحدى القضايا الرئيسية والتى برزت من خلال الأزمة الأخيرة خلال حرب روسيا واوكرانيا، بينما نود أن ننوه أن اصبحت لدينا قضايا اقتصادية أخرى على نفس الدرجة من الأهمية فالأوضاع العالمية الحالية فرضت علينا ضرورة التنبؤ ووضع الخطط البديلة للتعامل مع عالم متغير.

 

وتابعت: "كل يوم له معطياته ومتغيراته الاقتصادية والواقع فرض علينا التعامل مع تلك المعطيات، الخطط الاستباقية، التنبوء، الجاهزية، الاحترافية العالية ، استخدام الأساليب العلمية ودراسات الجدوى الاقتصادية لابد وان تكون أحد السمات الأساسية للحكومة المصرية للتعامل مع تلك التحديات وحماية للمجتمع المصرى من أى أضرار اقتصادية نتيجة لذلك الصراع العالمى والذى نرى أنه لن ينتهى قريباً، فنحن فى وضع ممتد لفترة زمنية ولابد لنا من التعامل معه والجاهزية له، بل والاستباقية فى وضع الخطط الاقتصادية المختلفة".