رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الدفاع اليمنية تحذر من خطورة تخادم "الحوثي" مع "داعش"

نشر
ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

حذرت وزارة الدفاع اليمنية من استمرار عمليات ميليشيا الحوثي الانقلابية في عملياتها العدائية ضد قوات الجيش الوطني.

الدفاع اليمنية تحذر من خطر ميليشيا الحوثي على الإقليم والعالم 

وطالبت وزارة الدفاع اليمنية، المجتمع الدولي بمزيد من الحزم تجاه التعنت الحوثي الرافض للسلام، ونبّه وزير الدفاع اليمني الفريق ركن محسن الداعري، إلى خطورة تخادم بين ميليشيا الحوثي الإرهابية، وتنظيمي “القاعدة” و"داعش" لإقلاق السكينة في المناطق المحررة.

اقرأ ايضًا.. اليمن: وفاة قائد عسكري حوثي بارز مدرج على لائحة العقوبات الدولية

وأوضحت وزارة الدفاع اليمنية، أن خطر الميليشيات لا يقتصر على اليمن فحسب، بل يمتد إلى الإقليم والعالم، وجاءت تصريحات وزير الدفاع اليمني خلال لقائه، الثلاثاء، في العاصمة المؤقتة عدن فريق القسم السياسي في مكتب المبعوث الأممي لليمن برئاسة روكسانا بازرجان، مشيراً إلى أن الميليشيات الحوثية لا عهد لها ولا ميثاق كما هو معهود منها منذ سنوات. 

 

وشددت وزارة الدفاع اليمنية، على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدور أكثر حزماً تجاه الصلف والتعنت الحوثي الرافض لجهود السلام، والابتعاد عن سياسة الكيل بمكيالين.

 

وأكد العميد عبده مجلي، المتحدث باسم الجيش اليمني، جهوزية القوات المسلحة اليمنية والاستعداد للمعركة مع الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، لافتاً إلى أن جميع الانتهاكات الحوثية والاعتداءات على الجبهات باءت بالفشل. 

خبر أخر:

نجحت قوات الجيش اليمني، في إحباط محاولة تسلل الحوثيين إلى مواقع الجيش غرب مدينة تعز.

 

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ نت) عن مصدر عسكري قوله "إن قوات الجيش اليمني هاجمت عناصر الميليشيات في تبة عاطف بمديرية مقبنة عقب محاولة تسلل لها، وكبدتها خسائر مادية وبشرية".

 

اقرأ أيضًا..

اليمن.. الأمم المتحدة تسلم حكومة صنعاء 300 جهاز لكشف الألغام

 سلمت الأمم المتحدة، الإثنين، مجموعة من أجهزة الكشف عن الألغام، لحكومة صنعاء باليمن، لمساعدتها في انتزاع مخلفات حرب التحالف وفصائله في مختلف المحافظات اليمنية.

وأوضحت “وكالة سبأ” اليمنية في صنعاء، إن “فرع مجلس الشؤون الإنسانية بمحافظة الحديدة، سلّم، للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة 300 جهاز كاشف وماسح ألغام بقيمة 750 ألف دولار مقدمة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي”.

وقال القيادي في قوات صنعاء محمد القادري “إن هذه المعدات “جزء من الالتزامات التي تم الاتفاق عليها مع الأمم المتحدة لإنقاذ أرواح المواطنين من مخاطر الموت جراء المتفجرات من مخلفات قوى التحالف”.