رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جوارديولا يتصدر قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في أوروبا 2023

نشر
الأمصار

تصدر جوارديولا جائزة أفضل مدرب بعدما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم(UEFA)، اليوم الخميس، عن أسماء أفضل ثلاثة مرشحين لجائزة أفضل مدرب في أوروبا  لعام 2022/23.

وجاءت القائمة كالتالي:

جوسيب جوارديولا (مانشستر سيتي)

سيموني إنزاجي (إنتر)

لوسيانو سباليتي (نابولي).

وأكد بيان يويفا، أنه سيتم الإعلان عن الفائز بالجائزة في مراسم قرعة مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا 2023/24 ، والتي ستقام يوم الخميس 31 أغسطس في منتدى جريمالدي في موناكو.

أبرز مواجهات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي

تنطلق مواجهات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي يوم السبت المقبل، وفقًا للجدول الذي حدده الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومن المقرر أن تشهد الجولة مباريات قوية للغاية بين فرق الدوري.

يحل مانشستر يونايتد ضيفا على توتنهام، في الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي في مواجهة سيكون الفوز عنوانها الأول في محاولات الطرفين لاستئناف الموسم بشكل جيد وسط صعوبات كبيرة.

ورحل هاري كين عن صفوف توتنهام بعد 13 عاما قضاها في صفوف الفريق اللندني، إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني، فيما ذكرت تقارير أن توتنهام سيكون عليه تقبل حقيقة رحيل لاعب آخر، مع اقتراب لاعب الوسط الدنماركي إيميل هويبرج من الانتقال إلى أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتعاقد توتنهام هذا الصيف مع لاعب وسط ليستر جيمس ماديسون، والذي تألق في أول ظهور رسمي له مع الفريق بالدوري الإنجليزي  بعد صنعه هدفين في المباراة التي تعادل فيها الفريق 2 /2 مع برينتفورد يوم الأحد الماضي، حيث قدم الفريق أداء جيدا قياسا إلى الغيابات في صفوفه ورحيل كين المؤثر.

على الجانب الآخر، ورغم فوزه في الجولة الأولى على وولفرهامبتون 1 / 0، إلا أن مانشستر يونايتد واجه صعوبات عديدة في تلك المباراة، ولم ينقذه سوى هدف مدافعه الفرنسي رافائيل فاران.

وعلى نفس منوال توتنهام، تحوم بعض الشكوك حول مصير لاعب آخر في مانشستر يونايتد وهو المدافع هاري ماجواير، بعد فشل عملية انتقاله إلى وست هام، قبل أيام قليلة من نهاية فترة الانتقالات الصيفية.

جوارديولا

ورغم ذلك فإن الهدف الأول لمانشستر يونايتد سيكون تحقيق الفوز، حيث سيكون عليه بعد ذلك استضافة نوتينجهام فورست في الجولة الثالثة، ثم يحل ضيفا على آرسنال في ملعب الإمارات في الجولة الرابعة من المسابقة يوم الثالث من سبتمبر المقبل، ثم برايتون في "أولد ترافورد" قبل بداية مشوار الفريق في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.