رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الموريتاني يطالب بالتحقيق في أسباب أزمة المياه بنواكشوط

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الموريتانى محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى التحقيق فى سبب أزمة المياه فى نواكشوط.

وأكدت وزارة المياه، أن الرئيس الغزوانى أصدر - خلال زيارة مفاجئة اليوم لمحطة ٍبنى نعجى لمعالجة المياه جنوب نواكشوط - أوامر بفتح تحقيق لمعرفة أسباب الخلل التى أدت إلى نقص مياه الشرب فى العاصمة نواكشوط.

واضافت أن أوامر "الغزواني" جاءت مباشرة بعد الزيارة الميدانية فى بنى نعجى لمنشآت ومحطات الضخ والمعالجة، مؤكدا ضرورة إيجاد حلول عاجلة لتخفيف وطأة هذه الأزمة، والعمل على وضع حلول؛ تنهى مثل هذه الأزمات.

وتعانى مدينة نواكشوط منذ أيام، من أزمة عطش خانقة، بررتها الحكومة بارتفاع نسبة الطمى فى مياه النهر، بسبب الأمطار فى أعالى النهر.
 

موريتانيا.. تدشين قاعة للوساطة الجنائية خاصة بالأطفال
 

دشنت وزارة العدل في موريتانيا، قاعة للوساطة الجنائية خاصة بالأطفال على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث.

موريتانيا تدشن قاعة خاصة بالأطفال المتنازعين مع القانون 

 

ومن المقرر أن تستقبل هذه المكاتب الأطفال المتنازعين مع القانون من طرف مرشدات اجتماعيات تابعات لمديرية الحماية القضائية للأطفال، حيث تتم عمليات وساطة ترمي إلى تجنيب الأطفال السجن.

وزير الاقتصاد الموريتاني يجتمع مع نظيرته الألمانية لبحث أوجه التعاون الثنائي

وكان أدى رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الأربعاء زيارة لمنشآت آفطوط الساحلي، بدأها بمأخذ المياه ومحطات المعالجة والضخ في كرمسين مرورا بمحطات التصفية في "بني نعجي" وصولا إلى محطة التصفية الأخيرة المعروفة بـPK17.

الجالية الموريتانية في مالي تعلق على إحالة رئيس المكتب للسجن

وجاء في بيان لوزارة المياه والصرف الصحي، أن الرئيس ألزم وزير المياه اسماعيل عبد الفتاح بفتح تحقيق عاجل بعد عودته لنواكشوط لمعرفة حقيقة هذا النقص وتقديم بيان مفصل حول الموضوع، أمام الحكومة في اجتماعها المقبل.
موريتانيا.. انطلاق فعاليات منتديات نواكشوط للثقافة والشباب والرياضة على مستوى تيارت

وأطلقت موريتانيا ضمن نشاطاتها لنواكشوط (عاصمة للثقافة الإسلامية)، تطبيقا إلكترونيا لنشر المحتوى التثقيفي الذي يتضمن ألف سؤال في ميداني الثقافة والتراث.

وذكرت وزارة الثقافة الموريتانية، اليوم الأربعاء، أن التطبيق الذي يحمل اسم ديلول يهدف لنقل الثقافة العالمة المكتوبة والشفوية إلى الأجيال الجديدة، من خلال نشرها عبر الوسائط الإلكترونية والتطبيقات الذكية، وإدخالها عالم الرقمنة على شكل مسابقات سهلة التداول والاستخدام.