رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجالية الموريتانية في مالي تعلق على إحالة رئيس المكتب للسجن

نشر
الجالية الموريتانية
الجالية الموريتانية في مالي

أصدر مكتب الجالية الموريتانية في مالي، بيان عاجل، اليوم الأثنين بخصوص توقيف رئيس الجالية إدوم ولد احبيب، في قضية تحويل مبالغ مالية، وجاء ذلك عقب اجتماع المكتب بمقره في باماكو.

مكتب الجالية الموريتانية في مالي

وأشار مكتب الجالية الموريتانية في مالي، إلى أن رئيس الجالية يقوم بأدوار قيادية وتمثيلية على مستوى دولتي موريتانيا ومالي، ويحظى بتقدير كبير من طرف الحكومتين والشعبين.


اقرا ايضًا.. موريتانيا.. تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد

وجاء في البيان الصادر من قبل مكتب الجالية الموريتانية، أن ولد احبيب رئيس الجالية تتميز معاملاته المالية والتجارية بالمصداقية والموثوقية مع مختلف الجهات، واستغرب المكتب الزج باسم رئيسه إدوم في الملف محل المتابعة، رغم أن صرافته مارست دورها الاعتيادي في تقديم خدمة لأحد الزبناء مع الاحتفاظ بالأدلة التي تثبت سلامة المعاملة المذكورة.


   
اقرأ ايضًا.. موريتانيا.. وزير الصيد يفتتح 11 مركزا لتوزيع الأسماك

 وعبر مكتب الجالية الموريتانية، عن تقديره لمن واكبوا هذه القضية، مطالبا بمضاعفة الجهد وتسريع الإجراءات لإطلاق سراح ولد احبيب وإعادة الاعتبار له.

 

خبر أخر:

انطلقت بمباني بلدية تيارت في نواكشوط في موريتانيا، منتديات نواكشوط التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، بالتعاون مع البلدية، تحت شعار “الشباب في خدمة التنمية المحلية”.

وتهدف هذه المنتديات التي تدوم من 11 وحتي 15 من الشهر الجاري، إلى تسليط الضوء على واقع الشباب ومعالجة الاشكالات المطروحة له من خلال الندوات والمحاضرات العلمية بشتى المجالات ذات الصلة.

الشباب يعتبر المحرك الأساسي لعجلة التنمية المحلية

وأكدت الحاكم المساعد لمقاطعة تيارت السيدة وجاهة ماء العينين، في كلمة بالمناسبة، أن الشباب يعتبر المحرك الأساسي لعجلة التنمية المحلية، مشيرة إلى أنه يحتل اهتماما خاصا من لدن الجهات العليا بالبلد.

وأضافت أن مقاطعة تيارت التي أنشئت بموجب المرسوم رقم 124 بتاريخ 29 دجمبر 1992 على حيز جغرافي ذي مساحة كبيرة بفضل التمدد العمراني، يقطنها ما يناهز 100 ألف نسمة يمثل الشباب أكثر من نصفها.

مصلحة المواطن وتسهيل ولوجه للخدمة

وبينت أن المقاطعة تحتوي على كافة المصالح الخدمية التي تسخر كل جهدها لمصلحة المواطن وتسهيل ولوجه للخدمة، لافتة إلى أن السلطات العليا بالبلد عملت على إشراك كافة فئات المجتمع وخاصة الشباب في وضع تصور عام لتنمية شاملة ومستديمة مبنية على تشخيص واقعي هدفه الرفع من المستوى التنموي والفكري للبلد.