رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الداخلية السعودية: تنفيذ حُكم الإعدام بحق أمريكي قتل والده المصري

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأربعاء، تنفيذ حُكم الإعدام بحق أمريكي قتل والده المصري.

وذكرت الوزارة في بيان أن الجاني بيشوي شريف ناجي نصيف (أمريكي الجنسية) أقدم على قتل والده مصري الجنسية، وذلك بضربه بقبضة يده على وجهه عدة مرات ضرباً عنيفاً وخنقه بيديه حتى فارق الحياة، وتعذيبه له، والتمثيل به بعد قتله، والشروع في قتل شخص آخر، وتعاطي الحشيش المخدر وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وأشار بيان الوزارة إلى أن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وإحالته إلى المحكمة المختصة وصدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه.

وزارة الداخلية السعودية

وأفادت بأن ما قام به الجاني "عمل محرم وجرم عظيم سيما أنه أقدم على قتل والده بهذه الشناعة والفظاعة، وفعله دليل على فساده وخطورته وتأصل الإجرام في نفسه مما يقتضي تغليظ العقوبة في حقه ليحصل على الجزاء الرادع الذي يقي من شره".

وحُكم على الجاني بقتله تعزيراً، وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

السعودية.. إعدام مواطن استدرج طفلًا وفعل به الفاحشة بالقوة وهدده بالقتل

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، بعد ثبوت اتهامه، بفعل الفاحشة بأحد الأحداث بالقوة، والتهديد بقتله، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقالت الوزارة في بيانها: "أقدم خالد بن أحمد بن خليفة الشاهين، سعودي الجنسية، على استدراج والترصد لحدث وفعل الفاحشة به بالقوة تحت تهديده بالقتل بسكين، والشروع في فعل الفاحشة بحدث آخر"، حسبما نقلت (واس).

وأضاف البيان: "تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نُسب إليه، والحكم بقتله تعزيراً، وأُيد الحكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأُيد من مرجعه"، طبقا للوكالة.

وختمت الوزارة قائلة إنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني، خالد بن أحمد بن خليفة الشاهين، سعودي الجنسية، الأحد بتاريخ 26/ 1/ 1445هجرية، الموافق 13/ 8/ 2023 ميلادية بالمنطقة الشرقية".