رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيان عاجل من وزارة الداخلية في السعودية بشأن 14 ألف وافد

نشر
الأمصار

نجحت وزارة الداخلية السعودية في ضبط نحو 14ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع.

ووفق بيان الداخلية السعودية؛ فقد ذكرت الوزارة أنه تم ضبط 7.8 ألف مخالف لنظام الإقامة، ونحو 3.8 ألف لنظام أمن الحدود وأكثر من ألفي مخالف لنظام العمل بجميع مناطق المملكة.


وقالت إن إجمالي مَن تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة بلغ 933 شخصًا، 41% منهم يمنيو الجنسية، و58% إثيوبيو الجنسية، و1% جنسيات أخرى، كما تم ضبط 44 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

وأفادت بأنه تم ضبط 8 متورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، فيما وصل إجمالي مَن يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة إلى 37.7 ألف وافد مخالف.

وأكدت الوزارة أنه تمت إحالة نحو 31 ألف مخالف لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وأكثر من 2000 مخالف لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل نحو 8 آلاف مخالف. 

أخبار أخرى….. 

 

هيئة الأرصاد السعودية تحذر من طقس الغد

الأمصار

أفاد المركز الوطني للأرصاد السعودية، أن التوقعات تشير إلى استمرار تأثير ارتفاع درجات الحرارة العظمى ما بين 46 - 50 درجة مئوية ابتداءً من غد (الأحد) وحتى نهاية الأسبوع.

 


وذكر المركز في بيان  نقلته صحيفة عكاظ  أمس أن المنطقة الشرقية ستشهد درجة حرارة ما بين 48 - 50 درجة مئوية، فيما ستشهد الأجزاء الشرقية والجنوبية من منطقة الرياض درجة حرارة تراوح بين 46 - 48 درجة مئوية.

وأطلق المركز اليوم (السبت) «الإنذار الأصفر» على المنطقة الشرقية، في محافظات: الجبيل، الخبر، الدمام، القطيف، بقيق، رأس تنورة، حيث يتوقع أن تتعرض هذه المناطق بموجة حارة يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة من 47 - 48 درجة مئوية، وذلك ابتداء من الساعة 11 صباح اليوم وحتى الساعة 5 عصرًا.

كان المركز قد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، استمرار الطقس حارًا على أجزاء من شرق المملكة، فيما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خصوصًا على الأجزاء الساحلية منها. 

أخبار أخرى….. 

السعودية: "سقيا زمزم" تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن والمعتمرين

تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية ممثلة في إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام جهودها لتوفير ماء زمزم المبارك لقاصدي المسجد الحرام عبر كفاءات ميدانية تعمل على مدار الساعة للتأكد من كفاءة العمل عبر نقاط التوزيع في المسجد الحرام وساحاته ومرافقه الخارجية.


وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم بالمسجد الحرام عبدالرحمن الزهراني أن إدارة سقيا زمزم تشرف على تنظيم الأعمال من خلال (1030) عاملاً، إضافة إلى توفير ما يزيد عن (300) حقيبة متنقلة لتوزيع عبوات زمزم، و(80) عربة ذكية سعة (80) لتراً و(30) ألف حافظة لماء زمزم المبارك موزعة في أنحاء المسجد الحرام وساحاته ومرافقه الخارجية يتم تعبئتها حسب الحاجة, كما خصصت إدارة سقيا زمزم كفاءات ميدانية للقيام بجولات عبر منظومة عمل تستمر على مدار (24) ساعة، مبيناً أنه يتم غسل وتعقيم الحافظات والحقائب المتنقلة والعربات بشكل دوري في خلال وقت قياسي وعبر عمالة مستوفية لكافة المعايير الصحية، وعبر مضخات موفرة للمياه وتنظيفها بمنظفات صديقة للبيئة ثم شطفها وتجفيفها وتجهيزها للاستخدام، للتأكد من تطبيق كافة برامج العمل الخاصة بنقل وتوزيع الحافظات وغسلها في بدروم توسعة الملك عبدالله، ثم يأتي توزيعها في أرجاء المسجد الحرام بإحداثيات يتم اختيارها وفق معايير تراعي كثافة الحشود عبر مداخل ومخارج المسجد الحرام وأماكن المصليات والمشايات.