رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

26 قتيلًا حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي في جورجيا

نشر
انهيار أرضي
انهيار أرضي

كشفت الحكومة في جورجيا، عن ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي، الذى وقع بداية الشهر الجاري، إلى 26 قتيلًا.

 

 

وذكر تلفزيون (يورو نيوز) - فى نشرته الإنجليزية - أن جهود البحث مستمرة - حتى الآن - منذ وقوع الانهيار فى 3 أغسطس الجاري، مضيفا أن سبعة أشخاص ما زالوا فى عداد المفقودين.

 

 

وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم بحث وتفتيش 90 بالمئة من الحطام والركام الذى خلفه الانهيار الذى وقع بمنتجع سياحى فى شمال غرب البلاد، وأن عمليات البحث مستمرة بمساعدة مروحيات وكلاب مدربة.

 

نداء عاجل من السعودية لمواطنيها في جورجيا


ناشدت سفارة المملكة العربية السعودية في جورجيا، جميع مواطنيها المتواجدين في باتومي إلى الابتعاد عن المظاهرات والمسيرات الاحتجاجية، لا سيما ميناء باتومي، وأخذ الحيطة والحذر.

كما دعت سفارة المملكة العربية السعودية في جورجيا، عبر "تويتر" إلى الحرص على حمل إثبات الهوية لإبرازها إذا دعت الحاجة لذلك.

وتشهد جورجيا احتجاجات حاشدة بسبب تبني الحكومة مشروع قانون مثير للجدل بشأن تصنيف المنظمات غير الحكومية “عملاء أجانب”، والذي رفضه البرلمان الجورجي.

وفي وقت سابق، احتجزت السلطات الجورجية، عدة أشخاص احتجاجا على وصول سفينة الركاب أستوريا جراندى من روسيا إلى مدينة باتومى الجورجية.

فيما أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية جورجيا الصديقة بضحايا انهيار التربة في منطقة راتشا، الذي أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات وفقدان آخرين.

وأكدت الوزارة، تعاطف المملكة مع جمهورية جورجيا الصديقة، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين، والسلامة للمفقودين.

 

كما ذكرت السلطات بولاية أتلانتا في جورجيا، أن حريقًا هائلًا أسفر عن مقتل 26 حصانًا ودمر حظيرة كاملة في منطقة جورج فارم جيا.

 

استجاب رجال الإطفاء للحريق في مزرعة بلو سبرينجز، وهى منشأة عائلية على بعد حوالي 50 ميلاً شمال أتلانتا. وقال مسؤولون إنه لم يصب أي مدني أو رجال إطفاء بأذى في الحريق.

 

بحلول الوقت الذي وصلت فيه الطواقم إلى مكان الحادث في حوالي الساعة 6 صباحًا، كان الحريق بالفعل "متقدمًا بشكل جيد، وتقرر أن الحريق كان مشتعلًا لفترة طويلة قبل أن يكتشفه المتصلون الأوائل برقم 911"، حسبما ذكرت إدارة الإطفاء في مقاطعة فورسيث. في بيان صحفي . 

 

وقال مسؤولون إن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد النيران من الخارج، لكن "العمليات الداخلية لم تكن ممكنة" لأن النيران اشتعلت في الهيكل بأكمله.

 

وقال مسؤولو الإطفاء إن جميع الخيول التي وجدت في المزرعة قتلت في الحريق، كما أن الحظيرة نفسها كانت "خسارة كاملة".