رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا.. وصول 190 مهاجرًا إلى جزيرة لامبيدوزا

نشر
المهاجرين
المهاجرين

كشفت مصادر أمنية في إيطاليا، اليوم الاربعاء، عن تواصل عمليات إنزال المهاجرين على سواحل جزيرة لامبيدوزا، وسجلت وصول 190 مهاجرا.

إيطاليا.. إنزال المهاجرين على سواحل جزيرة لامبيدوزا


ونقلت وكالة الأنباء الايطالية "أكي"، أنه منذ منتصف الليل الماضي، وصل 190 مهاجرا إلى كبرى جزر الأرخبيل الصقلّي وعلى متن آخر قارب هجرة اعترضه رجال الشرطة المالية على بعد حوالي 12 ميلاً بحرياً عن ساحل الجزيرة، كان هناك 42 مهاجراً، بينهم امرأتان وقاصر.

 إنقاذ 45 مهاجرا من دول أفريقيا جنوب الصحراء قرب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

تونس.. إيطاليا تنقذ 45 مهاجرا انطلقوا من السواحل التونسية

والأثنين الماضي، أعنلت دولة إيطاليا، إنقاذ 45 مهاجرا من دول أفريقيا جنوب الصحراء قرب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية كانوا قد انطلقوا من السواحل التونسية، وذلك نقلا عن وكالة "إنسا" الإيطالية.  

روما تستضيف مباراة المصارعة المرتقبة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

وكالة "إنسا" الإيطالية تعلن إنقاذ السلطات الإيطالية لـ45 مهاجرًا  

وفي نفس السياق، كانت أكدت دولتي تونس وليبيا خلوّ المنطقة الحدودية بين البلدين من أي مهاجر غير نظامي بعد تكفل كل منهما منذ أمس الأربعاء بإيواء مجموعة من المهاجرين العالقين عند الحدود منذ فترة، وفق تأكيدات وزارتي داخلية البلدين.

إيطاليا تطالب بالعدالة لـ43 شخصًا لقوا حتفهم في ذكرى انهيار جسر موراندي

وكانت مصادر أمنية إيطالية، أعلنت وصول سفينة (جيو بارينتس) التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود إلى ميناء نابولي، حاملة على متنها 75 شخصا.

وصلت سفينة الإنقاذ «جيو بارينتس» التابعة لمنظمة «أطباء بلا حدود» إلى ميناء نابولي جنوب إيطاليا، حاملة على متنها مهاجرين غير شرعيين جرى إنقاذهم قرب سواحل ليبيا.

واستقبل الميناء، السفينة وعلى متنها 75 مهاجرا غير شرعيين، بينهم 40 قاصرا و13 امرأة جرى إنقاذهم يوم الإثنين الماضي من على متن قارب خشبي صغير في المياه الدولية قرب سواحل ليبيا، حسب مصادر أمنية لوكالة الأنباء الإيطالية «آكي»

 

وذكرت المصادر الأمنية، أن السلطات في جزيرة لامبيدوزا الصقلية خصصت ميناء آمنا لرسو سفينة «نادر» التابعة لمنظمة «Resqship» الإنسانية الألمانية، التي أنقذت 41 مهاجرا كانوا على متن قارب صغير في منطقة البحث والإنقاذ المالطية.