رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يرفع جلسته بعد التصويت على عدد من القوانين

نشر
الأمصار

رفع البرلمان العراقي، اليوم الأربعاء، جلسته بعد أن صوّت على عدد من مشاريع القوانين.

 جاء ذلك بعدما صوت البرلمان العراقي على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية في شأن إنشاء صندوق دولي للتعويض عن أضرار التلوث بالزيت لعام 1992.

وأنهى البرلمان العراقي تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون تصديق اتفاقية الإعفاء المتبادل، من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة، وجوازات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية. 

وأنهى البرلمان العراقي، أيضا تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) لمشروع قانون تصديق اتفاقية إعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية، والخدمة من سمة الدخول بين جمهورية العراق وحكومة جمهورية أرمينيا."

البرلمان العراقي يناقش تعديل قانون المخدرات

كما أنهى  البرلمان العراقي القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن الجهود الحكومية وضعت في سلم أولوياتها تدعيم الأمن والاستقرار والحفاظ على التعايش السلمي بين المكونات والأطياف كافة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، صاحب الغبطة مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي في العالم، وصاحب السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، وحضرة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية".

وأكد الرئيس العراقي، خلال اللقاء، أن "المكون المسيحي في العراق هو مكون أصيل ويحظى باحترام وتقدير الجميع"، مشيرا إلى "إسهاماتهم في رفد حضارة وادي الرافدين ودورهم في ترسيخ الإرث الثقافي والتاريخي في البلد، كما أشاد بمواقفهم الوطنية في بناء العراق الجديد".

وأشار، إلى أن "الجهود الحكومية وضعت في سلم أولياتها تدعيم الأمن والاستقرار والحفاظ على التعايش السلمي بين جميع المكونات والأطياف، ومواصلة تأهيل البنى التحتية خاصة للمناطق التي تضررت بفعل الإرهاب".

وتطرق الرئيس العراقي، إلى "الجهود الحثيثة لتعزيز العلاقات بين جميع مكونات وأطياف الشعب العراقي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العلاقات بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان جيدة، وهناك لقاءات تجري باستمرار بين الجانبين".