رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السكك الحديدية في اليابان توقف خدمات القطار خوفًا من الإعصار «لان»

نشر
الأمصار

أعلنت  شركة السكك الحديدية اليابانية لخدمات القطار السريع، اليوم الأثنين، أيقاف جميع خدماتها بين محطتي ناغويا وشين أوساكا، غدًا الثلاثاء، حذرًا من إعصار «لان» الذي قد يضرب مناطق وسط اليابان وغربها.

وألغت شركة الخطوط الجوية اليابانية، 19 رحلة اليوم الاثنين، بما في ذلك رحلات من وإلى مطار إيتاميغرب اليابان، ومن المتوقع أن تلغي أيضًا 240 رحلة، غدًا، ما أثر على أكثر من 20 ألف شخص.

وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، أن الإعصار «لان» كان يتحرك ببطء باتجاه الشمال الغربي فوق المياه وعلى بعد 380 كيلومترًا، جنوب جزيرة «هاتشيجوجيما»، ويصاحبه ضغط جوي مركزي يبلغ 965 هكتوباسكال، وسرعة رياح تصل إلى 144 كيلومترًا/الساعة، وسرعة هبات هوائية فورية تصل إلى 198 كيلومترًا/الساعة.

أخبار أخرى..

 

 طائرة ماليزية تقطع رحلتها بسبب سلوك مضطرب لراكب

قرر طاقم طائرة ماليزية مدنية العودة إلى مدينة سيدني الأسترالية،بعد إقلاعها بساعتين، متجهة إلى كوالالمبور، اليوم الاثنين، بسبب سلوك مضطرب لأحد الركاب.

وغادرت رحلة الخطوط الجوية الماليزية من سيدني في الساعة 13,40 بالتوقيت المحلي (03,40 بتوقيت جرينتش)، لكنها استدارت بينما كانت تحلق فوق شمال غرب نيو ساوث ويلز، وعادت للهبوط في سيدني عند الساعة 15,47 (05,47 بتوقيت جرينتش).

وفي بيان نشرته وسائل إعلام أسترالية، قالت شركة الطيران إن الرحلة اضطرت للعودة بسبب "السلوك المضطرب لأحد الركاب".

وقالت الشرطة الفدرالية الأسترالية، إن رجلا يبلغ 45 عاما أوقف من دون مشكلات، وأجلي الركاب الآخرون من الطائرة. وأضافت: "لا يوجد تهديد وشيك على المجتمع، ومن المتوقع توجيه اتهام إلى الرجل في وقت لاحق الليلة".

ولفتت الشرطة الأسترالية إلى أنها "لن تكشف عن أمور تشغيلية، ومع ذلك، وُضعت خطة استجابة طارئة وبدأ تنفيذ عملية الإخلاء بمجرد اعتبارها آمنة للركاب وأفراد الطاقم".

وقال مطار سيدني إنه نتيجة للحادث، أُلغيت 32 رحلة داخلية، فضلا عن تأخيرات تصل إلى 90 دقيقة طالت رحلات داخلية أخرى، ولم يتم إلغاء أي رحلات دولية.

 

الملك تشارلز الثالث يزور فرنسا في سبتمبر بعد 6 أشهر من تأجيلها

ذكرت صحيفة فرنسية أن ملك بريطانيا، تشارلز الثالث، سيسافر إلى فرنسا في سبتمبر في زيارة رسمية بعد ستة أشهر من إلغاء رحلة مقررة بسبب الاحتجاجات العنيفة، بحسب وكالة فرانس برس.

وكان قد تم تأجيل الرحلة المخطط لها، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الدفء في العلاقات الفرنسية البريطانية، في مارس في اللحظة الأخيرة حيث هزت فرنسا الاحتجاجات الجماهيرية الغاضبة ضد إصلاح نظام التقاعد.