رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف.. قائمة الأندية الأكثر فوزًا بكأس السوبر الأوروبي

نشر
الأمصار

يبحث نادي مانشستر سيتي مع المدرب الإسباني بيب جوارديولا، تأكيد الهوية الأوروبية، مساء اليوم الأربعاء، أمام إشبيلية، ضمن نهائي كأس السوبر الأوروبي 2023.

وتتتقاسم أندية برشلونة الإسبانى وميلان الإيطالى وريال مدريد، صدارة قائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر الأوروبى على مدار التاريخ، وذلك قبل مواجهة النسخة الحالية بين السيتيزنز والفريق الأندلسي.

الأندية الأكثر تتويجًا بكأس السوبر الأوروبي:

1- برشلونة "إسبانيا" 5 مرات

2- ميلان "إيطاليا 5 مرات

3- ريال مدريد "إسبانيا 5 مرات

4- ليفربول "إنجلترا" 4 مرات

5- أتلتيكو مدريد "إسبانيا" 3 مرات

6- تشيلسي "إنجلترا" مرتين

7- بايرن ميونخ "ألمانيا" مرتين

8- أياكس أمستردام "هولندا" مرتين

9- أندرلخت "بلجيكا" مرتين

10- يوفنتوس "إيطاليا مرتين

11- فالنسيا "إسبانيا" مرتين

ويشارك مانشستر سيتي في نهائي كأس السوبر، بعدما حصد لقب دوري أبطال أوروبا على حساب إنتر.

أما إشبيلية، يخوض النادي الأندلسي مباراته في نهائي كأس السوبر، بعد الحصول على لقب الدوري الأوروبي على حساب روما.

ويتطلع المدرب بيب جوارديولا إلى التأكيد على تحول مانشستر سيتي إلى فريق معتاد على زيارة منصات التتويج في المسابقات الأوروبية، بعدما أثبت ذلك محليًا.

سيتي يواجه فريقًا تذوق كثيرًا طعم الفوز في المسابقات القارية، كونه أكثر من توج بالدوري الأوروبي على الإطلاق، برصيد 7 مرات.

ويستند النادي القادم من مدينة مانشستر إلى تفوقه بنسبة 100% في المواجهات المباشرة على إشبيلية، إذ فاز في 4 من أصل 4 مباريات بينهما.

وأعلن مانشستر سيتي، غياب 3 لاعبين عن قائمة مباراته ضد إشبيلية في نهائي كأس السوبر الأوروبي.

ويغيب كل من كيفين دي بروين، روبن دياز وبرناردو سيلفا بسبب الإصابة.

رودري يعلن غياب دي بروين عن السوبر الأوروبي

أعلن الاسباني رودري لاعب وسط مانشستر سيتي، غياب زميله بالوسط البلجيكى كيفين دي بروين عن لقاء السوبر الأوروبي امام اشبيليه بعد تعرضه لإصابة تبعده عن الملاعب لمدة 3 أشهر على الأقل.

ويلتقي غدا الأربعاء فريقا مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، و اشبيليه الحائز على الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في مباراة كأس السوبر الأوروبي 2023.

وعلق رودري خلال المؤتمر الصحفي قبل لقاء اشبيليه : "لم أكن أعلم أن أمر دي بروين سيستغرق وقتًا طويلاً، إنه أحد أهم لاعبي مان سيتي، سنفتقده كثيرًا، سنحاول دعمه في اللحظات السيئة. رأيته في الأيام الماضية وكان إيجابيا ، يريد العودة".

أضاف: "إن دي بروين لاعب مانشستر سيتي ذو خبرة ، يعرف أنه لا يحتاج إلى أن يكون سريعًا جدًا. سنفتقده ولكن لدينا فريق كامل جدًا للعب هذين الشهرين بدونه ونأمل أن نتمكن من استعادته ".