رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رودري يعلن غياب دي بروين عن السوبر الأوروبي

نشر
الأمصار

أعلن الاسباني رودري لاعب وسط مانشستر سيتي، غياب زميله بالوسط البلجيكى كيفين دي بروين عن لقاء السوبر الأوروبي امام اشبيليه بعد تعرضه لإصابة تبعده عن الملاعب لمدة 3 أشهر على الأقل.

ويلتقي غدا الأربعاء فريقا مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا، و اشبيليه الحائز على الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" على ملعب "جورجيوس كارايسكاكيس" في مباراة كأس السوبر الأوروبي 2023.

وعلق رودري خلال المؤتمر الصحفي قبل لقاء اشبيليه : "لم أكن أعلم أن أمر دي بروين سيستغرق وقتًا طويلاً، إنه أحد أهم لاعبي مان سيتي، سنفتقده كثيرًا، سنحاول دعمه في اللحظات السيئة. رأيته في الأيام الماضية وكان إيجابيا ، يريد العودة".

أضاف: "إن دي بروين لاعب مانشستر سيتي ذو خبرة ، يعرف أنه لا يحتاج إلى أن يكون سريعًا جدًا. سنفتقده ولكن لدينا فريق كامل جدًا للعب هذين الشهرين بدونه ونأمل أن نتمكن من استعادته ".

وعن مواجهة اشبيلية غدا فى السوبر الأوروبي علق رودي  :" لقد أظهروا أنهم قادرون على المنافسة للغاية. لقد كانوا مثيرين في أوروبا. نحن نعرف الفريق الذي نواجهه ، ومدى صعوبة الأمر. أعرف الشخصية التي يتمتعون بها. لن يكون الأمر سهلاً ، علينا أن نكون مدركين لأننا يجب أن نظهر أفضل مستوياتنا للتغلب عليهم ".

وعن تسجيل الأهداف في الفترة الأخيرة قال رودي  : " إنه شيء أحاول تحسينه. لا أحد يطلب مني التسجيل ، لكن هذا شيء أفعله. نحن أقوياء من الركلات الثابتة والتسديد من خارج منطقة الجزاء. إنه شيء أحب إثباته ... أحاول تحسين هذا الجانب من لعبي".

كيفين دي بروين يغيب عن مانشستر سيتى 3 أشهر

تلقى بيب جولاديولا خبر غير سار بعدما كشفت الفحوصات الطبية غياب الدولى البلجيكى كيفين دي بروين عن مانشستر سيتى لأكثر من 3 أشهر بسبب الإصابة التي تعرض لها في الجولة الافتتاحية بالدوري الإنجليزي الذي انطلق الجمعة الماضية.

وكشفت صحيفة شبكة سكاي سبورتس البريطانية، فإن "إصابة دي بروين قوية وسيغيب لمدة تتراوح ما بين 3-4 أشهر".

وقال الإسباني بيب جوارديولا مدرب السيتي، في تصريحات صحفية: " الدولى البلجيكى كيفين دي بروينسيغيب لبضعة أشهر، وسوف نقرر ما كان سيخضع لجراحة أم لا في الأيام المقبلة مع الطاقم الطبي".

وأضاف بيب: "مدة الغياب ستكون من ثلاثة إلى أربعة أشهر".

الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي كان قد افتتح الموسم بالفوز على بيرنلي الصاعد حديثا للمسابقة بنتيجة 3-0، علما بأن المدير الفني لفريق بيرنلي هو قائد السيتي السابق البلجيكي فينسينت كامباني واصيب خلال المباراة الدولى البلجيكى كيفين دي بروين