رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد بطل كأس السوبر الأوروبي بثنائية في مرمى آينتراخت الألماني

نشر
فريق ريال مدريد
فريق ريال مدريد

توج ريال مدريد الأسباني، بطلا لكأس السوبر الأوروبي، بعدما نجح في الفوز على آينتراخت فرانكفورت الألماني، بثنائية نظيفة،  على ملعب هيلسينكي، بدولة فنلندا.

النمساوي دافيد الابا أفتتح التسجيل في الدقيقة 36، بعد تمريرة عرضية من البرازيلي كاسيمرو، أرسلها الابا برأسه إلى المرمى الخالي.

 النجم الفرنسي كريم بنزيما، أضاف الهدف الثاني للريال بتصويبة قوية،بعد تلقيه تمريرة من فينيسيوس داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 65.

وجاءت تشكيلة ريال مدريد كالتالي: كورتوا - كارفاخال - ميليتاو - ألابا - فيرلاند ميندي - فيدي فالفيردي - كروس - كاسيميرو - مودريتش - كريم بنزيما - فينيسيوس جونيور.

على الجانب الآخر، يمثل آينتراخت فرانكفورت كلا من: كيفين تراب - توريه - كريستوفر لينز - إيفان نديكا - لوكاس ميلو - سباستيان رود - جبريل سو - كامادا - ليندستورم - رافائيل بوري - أنسجار كناوف

وحصد ريال مدريد، لقب السوبر الأوروبي 5 مرات من قبل أعوام 2002 و2014 و2016 و2017و2022.

 

كارلو أنشيلوتي:

أصبح الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد لحصد إنجاز جديد لم يسبق أن وصل إليه طوال مسيرته التدريبية العامرة بالألقاب والإنجازات الفردية.

وأصبح أنشيلوتي المدرب الوحيد في التاريخ الذي فاز بالدوريات الخمسة الكبرى، لكنه الآن يأمل في الفوز بلقب الدوري مرتين متتاليتين، وهو الإنجاز الذي لم يسجله من قبل.

كارلو أنشيلوتي


وسيخوض أنشيلوتي تحديا مثيرا في الدوري الإسباني "الليجا" الذي يبدأ هذا الأسبوع، في ظل الثورة التي يشهدها تشكيل فريق برشلونة، والمشروع الذي يقوده دييجو سيميوني في أتلتيكو مدريد؛ فضلا عن اعتزام إشبيلية اتخاذ خطوة حاسمة نحو الهدف المنشود والفوز باللقب.

 

الجدير بالذكر، أن دافيد ألابا مدافع ريال مدريد،  قد حقق رقما مميزا، خلال مواجهة آينتراخت فرانكفورت بنهائي كأس السوبر الأوروبي، مساء اليوم الأربعاء، على الملعب الأولمبي في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وسجل المدافع النمساوي هدف التقدم لريال مدريد في المباراة في الدقيقة 37.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ألابا سجل 4 أهداف خلال 47 مباراة له بقميص ريال مدريد في مختلف المسابقات أكثر من أي مدافع آخر في ريال مدريد منذ الموسم الماضي.