رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات الـ 6 عالميًا في جودة الطرق

نشر
الأمصار

أصدر تصنيف  موقع "بالس"، بحلول دولة الإمارات العربية المتحدة، في المركز السادس عالمياً بين الدول التي تتمتع بأفضل البنى التحتية للطرق.

وتتمتع دولة الإمارات واحدة من أفضل شبكات الطرق في العالم، بثلاث حارات على الأقل في كل طريق، وذلك وفق “بالس”

وخلال يوليو الماضي، جاءت دولة الإمارات في المركز الأول إقليمياً، والرابع عالمياً بين أفضل الأماكن لجودة الحياة بالنسبة للوافدين، بحسب مؤشر "أكسبات أنسايدر" الصادر عن مؤسسة "إنترنيشن".

وحلت الإمارات هذا العام في المرتبة 11 من بين 53 وجهة في استطلاع العام الجاري بحسب أكسبات أنسايدر، كما أنها من بين الأفضل في 3 مؤشرات رئيسية؛ هي: أساسيات العيش لدى المغتربين والعمل في الخارج وجودة الحياة.

وتحتل الإمارات المرتبة الثانية في مؤشر أساسيات العمالة الوافدة، والمرتبة الثانية في سهولة التواصل من دون الحاجة إلى التحدث باللغة المحلية، والرابعة في سهولة التعاملات الإدارية.

كما جاءت الدولة من بين أفضل 10 دول في فئتي السلامة والأمن والرعاية الصحية، وبالنسبة لمؤشر العمل في الخارج، حلت الإمارات في المركز الرابع عالمياً.

ومن ناحية أخرى، أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، تحقيق نمو في الإيرادات بنسبة 66% خلال الربع الثاني من عام 2023، مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 2.1  مليار درهم، مدفوعة بنمو أحجام المناولة في قطاعات أعمال رئيسية، وتنوع محفظة أعمالها، وتوسعها محليا وإقليميا وعالميا من خلال نمو الأعمال القائمة وعبر عمليات الاستحواذ والدمج.

ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الثلاثاء، وصلت نسبة نمو الإيرادات إلى 44% على أساس مقارنة المثل بالمثل على أساس سنوي، باستثناء ما نتج عن أنشطة الدمج والاستحواذ.

وحققت المجموعة هذه النتائج بفضل الأداء القوي للقطاع البحري والقطاع الرقمي وقطاع الموانئ، والتي حققت إيرادات بلغت 208% و26% و22% على أساس سنوي على التوالي.

ارتفاع أرباح المجموعة 

وخلال الربع الثاني من عام 2023، ارتفعت أرباح المجموعة قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 29% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 686 مليون درهم، مدفوعة بشكل رئيسي بالأداء القوي للقطاع البحري والقطاع الرقمي وقطاع الموانئ، بالإضافة إلى عمليات الاستحواذ (وبنسبة تزيد على 13% على أساس مقارنة المثل بالمثل على أساس سنوي).

وارتفع إجمالي صافي الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2023 بنسبة 3% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، ليصل إلى 310 ملايين درهم، واستمر ارتفاع صافي التدفقات النقدية التشغيلية للمجموعة ليصل إلى 508 ملايين درهم، في حين وصلت النفقات الرأسمالية إلى 1.8 مليار درهم وفقا للخطة الموضوعة.

وحقق القطاع البحري نموا ملحوظا في الإيرادات بنسبة وصلت إلى 208% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، لتصل إلى 1.160 مليون درهم، مدفوعا بشكل رئيسي بازدهار أعمال الشحن الإقليمي (للحاويات والبضائع السائبة) والخدمات البحرية واللوجستية وأعمال الخدمات (وبنسبة تزيد على 161% على أساس مقارنة المثل بالمثل على أساس سنوي).