رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط ثلاث مسيرات أوكرانية جنوب غرب موسكو

نشر
طائرات مسيرة
طائرات مسيرة

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء، أن دفاعاتها الجوية أسقطت ثلاث مسيّرات أوكرانية فوق منطقة كالوغا جنوب غرب موسكو، في أحدث هجوم من هذا النوع يستهدف مناطق مجاورة للعاصمة.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية عبر تلغرام أنها أحبطت قرابة الساعة الخامسة فجرا محاولة هجوم أوكراني عبر "ثلاث مركبات جوية من دون طيّار في منطقة كالوغا.

وأكدت أن "كل المسيّرات تم رصدها وتدميرها في الوقت اللازم عبر أنظمة الدفاع الجوي"، مشيرة الى أن "الحادث لم يؤد الى سقوط قتلى أو جرحى".

وأكد الحاكم المحلي فلاديسلاف شابشا عبر تلغرام أن المسيّرات تمّ إسقاطها "في جنوب منطقة" كالوغا الواقعة على مسافة نحو 200 كلم جنوب غرب موسكو.

وتزايدت في الأسابيع الماضية الهجمات بالمسيّرات التي تستهدف الأراضي الروسية أو مناطق تسيطر عليها موسكو، خصوصا تلك التي تستهدف العاصمة.

وهي المرة الخامسة على الأقل تعلن فيها روسيا إسقاط مسيّرات في كالوغا، بعد هجمات مماثلة في الثالث من آب والسابع منها، إضافة الى يومي الخميس والسبت الماضيين.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين اجتمع مع المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي طلال عبد الله العتيبي، على هامش مؤتمر موسكو الحادي عشر للأمن الدولي، وفقا لوكالة تاس الروسية.

ووفقا لبيان الدفاع الروسية، فإن قضايا التعاون العسكري محور اجتماع بين المسؤولين العسكريين، وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، إن الجانبان ناقشا القضايا الحالية للتعاون الدفاعي الثنائي.

وأوضحت الوزارة الروسية أن الاجتماع عقد في جو من الثقة والصداقة وأثبت التزام الجانبين المتبادل بمزيد من التعاون في مجال الدفاع.

واشنطن: سنواصل دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الولايات المتحدة ستواصل دعم أوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية، مؤكدًا أن "شعب أوكرانيا أظهر شجاعة فائقة في مواجهة روسيا".

وأضاف الوزير الأمريكي -حسبما أفادت قناة الحرة الامريكية "سنستمر في دعم كييف لإفشال الغزو الروسي".

في وقت سابق، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الإثنين، إن أمريكا سوف ترسل مساعدات أمنية إلى أوكرانيا بقيمة 200 مليون دولار.

وأوضح بلينكن، أن المساعدات تتضمن ذخائر للدفاع الجوي والمدفعية وعتادًا مضادًا للمدرعات، وأجهزة إضافية لدعم جهود إزالة الألغام، بحسب وكالة أنباء "رويترز".

وكشفت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة الأمريكية كثفت من مساعداتها الغذائية للمحتاجين حول العالم، لمواجهة وقف تصدير الحبوب عبر البحر الأسود.