رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا ترفع أسعار المحروقات.. وسعر الخبز ثابت

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التجارة الداخلية في سوريا رفع أسعار المشتقات النفطية والمحروقات، المازوت والبنزين والفيول والغاز السائل، مؤكدة أنه لا يوجد أي تعديل على سعر ربطة الخبز.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء السورية “سانا”، جاءت الزيادات كما يلي:

أصبح سعر المازوت للمخابز التموينية الخاصة 700 ليرة سورية للتر الواح، وأصبح سعر المازوت المدعوم للمستهلك 2000 ليرة سورية للتر الواحد.


أصبح سعر مبيع المازوت الصناعي المقدم لكل من "الزراعة خارج المخصصات المدعومة والصناعات الزراعية والمشافي الخاصة ومعامل الأدوية" 8000 ليرة سورية للتر الواحد، وأصبح سعر مبيع مادة البنزين "الأوكتان 90" المدعوم 8000 ليرة سورية للتر الواحد، فيما تم تحديد سعر مبيع مادة البنزين الممتاز "الأوكتان 95" بـ13500 ليرة سورية للتر الواحد.

ورفعت الوزارة سعر مبيع المواد المذكورة الموزعة للقطاع الصناعي والقطاعات الأخرى وهي: المازوت الحر بسعر 11550 ليرة سورية للتر الواحد والفيول بسعر 7887500 ليرة سورية للطن الواحد والغاز السائل دوكما بسعر 9372500 ليرة سورية للطن الواحد، وأكدت الوزارة عدم وجود أي تعديل على سعر ربطة الخبز.

 

الرئيس السوري يصدر مرسومًا بزيادة الرواتب والأجور بنسبة 100%

 

فيما قرر الرئيس السوري بشار الأسد، إصدار مرسومًا تشريعيًا ينص على زيادة الرواتب والأجور بنسبة 100% لكل العاملين في الدولة من مدنيين وعسكريين.

 

 

كما أصدر الأسد مرسوما تشريعيا آخر ينص على منح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 100% من المعاش التقاعدي.

 

ويبدأ العمل بالمرسومين اعتبارا من أول الشهر الذي يلي تاريخ صدورهما.

 

في وقت سابق، أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، الثلاثاء، مرسوما بتعيين محمد عامر مارديني وزيرا للتربية.

ويعد مارديني من مواليد دمشق حيث شغل العديد من المناصب التعليمية في عدد من الجامعات السورية.

وحاصل على جائزة الباسل لأفضل مشروع بحثي وله مشاركات عدة في الكثير من الجمعيات والهيئات العلمية، كما أصدر كتبا علمية ومؤلفات قصصية ونحو 55 ورقة علمية منشورة في العديد من المجلات العلمية.

كان استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، أعضاء وفد المؤتمر القومي العربي، برئاسة حمدين صباحي، إذ تركز اللقاء حول العروبة والفكر القومي، والانتماء والهوية، ودور الأحزاب العربية تجاه الشارع العربي؛ في ظل التحديات المتزايدة والغزو الفكري الغربي، ودعم سوريا في مواجهة العقوبات والحصار الظالم.