رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الإسلامي تدين استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

نشر
الأمصار

استنكرت منظمة التعاون الإسلامي، استمرار الجرائم النكراء التي يقترفها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني والتي أدت الى ارتقاء شهيدين فلسطينيين في مخيم عقبة جبر بمدينة اريحا، و اعتبرت ان ذلك امتدادا لحرب مفتوحة وإرهاب منظم ترتكبه اسرائيل، قوة الاحتلال، في جميع انحاء الارض الفلسطينية المحتلة، في انتهاك صارخ للقانون الدولي الانساني.

وحملت المنظمة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن استمرار انتهاكاتها وجرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

كما  دعت، في الوقت نفسه، المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته واتخاذ التدابير الفعلية لوضع حد لجرائم الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة ومحاسبة مرتكبيها، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.
 

فيما كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن اقتحام المسجد الأقصى المبارك، من قبل عشرات المستوطنين، وذلك من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

اقرأ ايضًا..   الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من الضفة الغربية

ونشرت شرطة الاحتلال عناصرها منذ الصباح في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين، وفرضت قيودا على دخول المصلّين للأقصى، ودققت في هوياتهم واحتجزت عددا منهم عند بواباته الخارجية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين يوميا على فترتين صباحية ومسائية باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد.

وفي نفس السياق، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية العامة بالقدس، في بيان، إن الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، أمس الأحد، باحات المسجد الأقصى

وأضافت، ان المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية، كما نشرت شرطة الاحتلال عناصرها في باحات الأقصى وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين وسط التضييق على المصلين لدخول الأقصى.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في الحرم القدسي الشريف.