رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء الصومالي يؤكد التزام بلاده بتعزيز التعاون مع الاتحاد الأوروبي

نشر
 رئيس الوزراء الصومالي
رئيس الوزراء الصومالي وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال

أعلن رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، التزام حكومة الصومال بتعزيز العلاقات والتعاون الدبلوماسي مع الاتحاد الأوروبي، وذلك خلال لقاءه اليوم بسفيرة الاتحاد الأوروبي لدي الصومال، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عملها في الصومال.

لقاء رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال

الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

و أشاد رئيس الوزراء الصومالي، بدور سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال، في تعزيز العلاقات والتعاون بين الصومال والاتحاد الأوروبي خلال فترة عملها.

لقاء رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، أن سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال، أعربت عن امتنانها للحكومة الصومالية لتعاونها الوثيق خلال فترة عملها.

وزير الدفاع الصومالي يلتقي سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال تينا إنتلمان، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصومال والاتحاد الأوروبي، واستمرار دعم التنمية المالية والإصلاح الاقتصادي في البلاد.

 

وأعرب رئيس الوزراء خلال لقائهما اليوم الإثنين، عن شكره وتقديره للاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل للصومال، وفقا لما ذكرته وكالة ألأنباء الصومالية.

الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان أوجه التغيير الاقتصادي والإصلاح المالي


ويعد الاتحاد الأوروبي شريكًا مهمًا في التنمية المالية وتقديم الدعم المالي للصومال.

 

وكان بحث وزير المالية الصومالي عبد الرحمن دوعالي بيلي مع سفيرة الاتحاد الأوروبي لدى الصومال تينا إنتلمان أوجه التغيير الاقتصادي بالبلاد، واستعرضا سبل دعم وتعزيز عملية الإصلاح المالي في الصومال.

 

وكان التقى رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، مبعوث المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لمنطقة القرن الأفريقي السفير محمد عبدي آفي في مقديشو أمس الاثنين، وجاء في بيان لمكتب رئيس الوزراء الإعلامي أن اللقاء ناقش الوضع الإنساني للنازحين المقيمين في البلاد وتقديم المساعدة لهم.

 

وأضاف البيان أن الحكومة الصومالية ترحب بالتعاون المشترك بين الجانبين وبالأخص في ضمان حماية اللاجئين وتحسين سبل العيش.

من جانبه امتدح السفير آفي بجهود الحكومة الصومالية فى إحلال الأمن والاستقرار في البلاد الأمر الذي يساهم بقدر كبير تطوير أوضاع اللاجئين في الصومال.