رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

7 ملايين يورو تحرم تخلص مانشستر يونايتد من ماجواير

نشر
الأمصار

يسعى مانشستر يونايتد للتخلص من المدافع هاري ماجواير بأى طريقة قبل غلق سوق الانتقالات الصيفي، وذلك للاستفادة من بيعه مقابل شراء مدافع قوى أو حتى الاعتماد على اللاعبين الحالين وتجديد دماء الفريق في الشتاء المقبل.

وأكدت تقارير صحفية اليوم، انه باتت صفقة انتقال هاري ماجواير من مانشستر يونايتد إلى وست هام يونايتد، معرضة للانهيار، بسبب بعض البنود الشخصية.

وقالت صحيفة جارديان، أن وست هام قد وافق على دفع 30 مليون جنيه إسترليني، لضم قلب دفاع المنتخب الإنجليزي، حيث يسعى المدرب ديفيد مويس لتعزيز صفوف فريقه.

ووفقًا للصحيفة، يرفض وست هام الفائز بلقب دوري المؤتمر الأوروبي الموسم الماضي، انتظار ماجواير، الذي يُعتقد أنه يطالب مانشستر يونايتد بمكافأة تبلغ حوالي 7 ملايين جنيه إسترليني لمغادرة النادي.

وأنهى مانشستر يونايتد الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث، ما يعني أن ماجواير البالغ من العمر 30 عامًا، حصل على زيادة كبيرة في أجره نتيجة عودة الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

ووافق ماجواير على شروط انتقاله الشخصية مع وست هام، لكن يريد الحصول على تسوية مناسبة لمغادرة مانشستر يونايتد، لا سيما وأنه سيتقاضى أجرا أقل مما يتقاضاه حاليا.

لكن حتى الآن لم يتمكن الطرفان من الاتفاق على تسوية، وشعر وست هام بالإحباط بسبب عدم إحراز تقدم في الصفقة، لينتقل إلى أهداف أخرى.

اقرا ايضًا:

 

تين هاج يهاجم هاري ماجواير


من جانبه، يرى إريك تين هاج، مدرب مانشستر يونايتد، أنه من الأفضل للمدافع هاري ماجواير الرحيل، إذا لم يشعر بالثقة الكافية في قدرته على المنافسة، من أجل التواجد في التشكيل الأساسي للفريق.

ولا يزال تين هاج يصر على أن ماجواير، بإمكانه أن يلعب دورا مهما في يونايتد، وذلك رغم تجريده من شارة القيادة هذا الصيف لصالح برونو فيرنانديز، وموافقة الشياطين الحمر بعدها على عرض وست هام لضمه مقابل 30 مليون إسترليني.

وقال المدرب الهولندي، في تصريحات نقلتها "بي بي سي": "هو (ماجواير) يستطيع أن يصبح قلب دفاع من الطراز الرفيع.. هو الأفضل لإنجلترا، وبالتالي لماذا لا يكون الأفضل لنا؟".

واستدرك: "لكن عليه إثبات ذلك.. عندما لا يملك الثقة الكافية في القتال، فيتوجب عليه حينها الرحيل، وبالتالي عليه اتخاذ القرار.. ومن جانبي أنا سعيد بتواجده".

يذكر أن مانشستر يونايتد سيخوض أول مباراة في النسخة الجديدة من البريميرليج، اليوم الاثنين، عندما يستقبل وولفرهامبتون على ملعب أولد ترافورد.