رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 15 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

سجل سعر صرف الدولار استقراره مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 15 أغسطس 2023، بينما يترقب السوق تطورات بشأن ملاحقات حاكم مصرف لبنان السابق.

وفي وقت سابق، أصدر النائب الأول لحاكم مصرف لبنان، وسيم منصوري، قراراً بتجميد كافة حسابات حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة، والذي انتهت فترة ولايته قبل أيام مع بداية شهر أغسطس الجاري.

ومن المقرر، أن يتم تجميد الحسابات المملوكة لكل من رياض سلامة الحاكم السابق لمصرف لبنان المركزي، ونجلته ندي سلامة، وشقيقه رجاء سلامة ومساعدته ماريان الحويك وصديقته آنا كوزاكوفا، لدى جميع مصارف لبنان، بصورة نهائية.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء

استقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم على مستوياته السابقة عند 89 ألف ليرة للشراء و89.400 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

 

أخبار أخرى…

مجلس الوزراء اللبناني يعقد جلستين يومي الأربعاء والخميس

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اللبناني عن عقد جلستين لمجلس الوزراء يومي الأربعاء والخميس المقبلين، حيث تتضمن جلسة بعد غد الأربعاء جدول أعمال من 3 بنود فيما تتضمن جلسة الخميس جدول أعمال من 14 بندا.

وأكدت الأمانة أن المجلس يعقد جلسة في الثالثة ظهر بعد غد الأربعاء لمتابعة البحث في مشروع قانون الموازنة العامة للدولة للعام 2023، إضافة إلى بندين آخرين، أحدهما مناقشة مشروع قانون يرمي إلى إعطاء الحكومة حق التشريع في الحقل الجمركي، فيما يتضمن البند الثاني مشروع قانون يرمي إلى فتح إعتماد بقيمة 10 ألف مليار ليرة لبنانية في احتياطي موازنة العام الجاري قبل تصديفها.

الدعوة لعقد جلسة أخرى لمجلس الوزراء عند الرابعة عصر الخميس المقبل

وأوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اللبناني أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني بصدد الدعوة لعقد جلسة أخرى لمجلس الوزراء عند الرابعة عصر الخميس المقبل وذلك بجدول أعمال من 14 بندا، وذلك انطلاقا من أن مجلس الوزراء يمارس حاليا صلاحية رئيس الجمهورية بالوكالة استنادا إلى نص المادة 62 من الدستورا.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس أن الجلسة تتضمن عرضا لواقع التحديات التي تواجه بدء العام الدراسي والجامعي الجديد والحلول المقترحة، بالإضافة إلى عرض وزير الأشغال العامة والنقل للتحديات التي تواجه عملية صيانة الطرق.