رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يعلن جدول أعمال جلسته غداً

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

أعلن مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، جدول أعمال جلسته رقم (10) ليوم غد الثلاثاء، ضمن الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية من الدورة الانتخابية الخامسة.

وذكرت الدائرة الإعلامية للمجلس في بيان، أن الجلسة ستبدأ الساعة الواحدة بعد الظهر، وقامت بنشر جدول الأعمال كما مبين أدناه:

أولاً- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى بروتوكول عام 1997 لتعديل الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973 في صيغتها المعدلة عام 1978 المتعلق بها. 

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

ثانياً- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى معاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معافي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات.

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

ثالثاً- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية المتعلقة بالتدخل في أعالي البحار في حالة وقوع حوادث مسببة للتلوث الزيتي لعام 1999 والبروتوكول المتعلق بالتدخل في أعالي البحار في حالات التلوث بمواد غير الزيت لعام 1973. 

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

رابعاً- القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017. 

(اللجنة القانونية ولجنة الصحة والبيئة ولجنة الأمن والدفاع)، (25) مادة.

خامساً- تقرير ومناقشة القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية العربية لمنع ومكافحة الاستنساخ البشري.

(لجنة العلاقات الخارجية)، (2) مادة.

أخبار أخرى..

قرر مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، رفع جلسته إلى يوم غد الثلاثاء.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، إن"مجلس النواب أجل التصويت على مواد مشروع قانون التعديل الأول لقانون إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين، فيما صوت على تعيين احسان ياسين شاكر العوادي مديرا لمكتب رئيس الوزراء".

واضافت أن "مجلس النواب أنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة ".

وأضاف أن "مجلس النواب أنهي أيضاً تقرير ومناقشة (القراءة الثانية)، مشروع تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين العراق وحكومة جمهورية قبرص.

وأشارت إلى أن "مجلس النواب أنهي تقرير ومناقشة (القراءة الثانية)، مشروع قانون تصديق اعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا  الاتحادية".