رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع 3 أشخاص وإصابة أخرون بسبب إنفجار فندق بباكستان

نشر
الأمصار

صرح المكتب الإعلامي لإقليم خوست بجنوب شرق أفغانستان اليوم، بحدوث إنفجار في أحد فنادق الأقليم مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 7 آخرون .

وتشن إدارة طالبان الأفغانية، هجمات على أعضاء من تنظيم «داعش» الإرهابي، الذي أعلن مسؤوليته عن عدة هجمات كبرى في مراكز حضرية في الأشهر القليلة الماضية.

فندق قرب مسجد

وذكر متحدث شرطة العاصمة الأفغانستانية  كابل خالد زادران، أن الانفجار الذي وقع "استهدف فندقًا قرب مسجد سبين في مدينة خوست".

وأفاد في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) بأن "عددًا من اللاجئين من وزيرستان ومواطني خوست قُتلوا، وبأنه تم نقل 3 قتلى و7 جرحى إلى المستشفى".

أشار المكتب الإعلامي للإقليم إلى أن من بين الضحايا أشخاصًا هم في الأصل من منطقة وزيرستان الباكستانية الواقعة على الحدود مباشرة، وتنشط فيها جماعات متشددة مختلفة منذ سنوات.

وتواجه الحكومة الأفغانية، التي تديرها حركة طالبان، تمردًا من مسلحي تنظيم الدولة الذين أعلنوا مسؤوليتهم عن سلسلة من الهجمات الدامية، التي استهدفت مدنيين وأجانب وقوات أمن تابعة لحركة طالبان في الأشهر الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، شهدت باكستان زيادة في أعمال العنف التي يقوم بها مسلحو حركة طالبان باكستان الذين يقاتلون الدولة، وشكت من أن الحركة الأفغانية لا تفعل ما يكفي لقمع المسلحين على أراضيها.

وقالت طالبان إنها تركز على تأمين أفغانستان وقامت بعدة مداهمات استهدفت خلايا تابعة لتنظيم الدولة في الأشهر الأخيرة.

وبحسب الأمم المتحدة، قُتل أكثر من ألف مدني أفغاني في تفجيرات وأعمال عنف أخرى منذ أن غادرت القوات الأجنبية أفغانستان في عام 2021، وتولت طالبان السلطة.

الدفاع الروسية: قواتنا دمرت طائرات مسيرة بمنطقة بيلجورود

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوية أسقطت طائرات مسيرة تابعة للقوات الأوكرانية أثناء تنفيذ هجمات على الأراضي الروسية وتحديداً بمنطقة «بيلجورود».

كما يذكر أن، سيرجي شويجو وزير الدفاع الروسي قد صرح، أن الأسلحة التي تستخدمها موسكو داخل أوكرانيا تظهر فعاليتها بقوة، وظهر ذلك منذ بداية الحرب في كييف يوم 24 فبراير 2022، ولعدم قدرتها على هزيمتنا ظهرت قوتنا أمام الدول الأوروبية التي تدعمها مادياً وبالمعدات العسكرية.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن نجاح القوات في إسقاط حوالي 20 طائرة مسيرة تابعة للأوكران على جمهورية القرم، مشيرة إلى أن قواتنا الجوية أحبطت تلك المسيرات دون وقوع إصابات أو أضرار، وفقاً لروسيا اليوم.

واستُئنفت الحركة المرور على جسر القرم، يوم الأحد، وهو الجسر الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، وذلك بعد توقفها لفترة وجيزة، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية.

جسر القرم يربط روسيا بشبه جزيرة القرم
وفي وقت سابق من اليوم، قالت وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، إن حركة المرور على جسر القرم توقفت مؤقتا.