رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يرفع جلسته إلى غدًا

نشر
البرلمان العراقي
البرلمان العراقي

قرر مجلس النواب العراقي، اليوم الاثنين، رفع جلسته إلى يوم غد الثلاثاء.

وقالت الدائرة الإعلامية للبرلمان في بيان، إن"مجلس النواب أجل التصويت على مواد مشروع قانون التعديل الأول لقانون إيجار الأراضي الزراعية وتمليك حق التصرف فيها للخريجين الزراعيين والبيطريين، فيما صوت على تعيين احسان ياسين شاكر العوادي مديرا لمكتب رئيس الوزراء".

واضافت أن "مجلس النواب أنهي القراءة الأولى لمشروع قانون تنظيم الطاقة المتجددة ".

وأضاف أن "مجلس النواب أنهي أيضاً تقرير ومناقشة (القراءة الثانية)، مشروع تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين العراق وحكومة جمهورية قبرص.

وأشارت إلى أن "مجلس النواب أنهي تقرير ومناقشة (القراءة الثانية)، مشروع قانون تصديق اعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا  الاتحادية".

أخبار أخرى..

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ، اليوم الاثنين،أهمية ترسيخ الأمن والتعايش السلمي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي" ،مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد".

وأضاف البيان، أنه "جرى ايضاً خلال اللقاء التأكيد على ضرورة ترسيخ الأمن والتعايش السلمي، ومواصلة تكثيف الجهود بما يعزز أمن  الحدود، وضمان سلامة المواطنين وحماية حقوقهم ومصالحهم".

وتابع أن "اللقاء تطرق إلى ملف النازحين وضرورة العمل الجدي لإنهاء معاناتهم الصعبة وعودتهم إلى مناطق سكناهم وتهيئة الظروف الخدمية لتلبية احتياجاتهم".

أخبار أخرى..

العراق يدين الهجوم الإرهابيِّ في مدينة شيراز الإيرانية

أدانت وزارة الخارجية العراقية الهجوم الارهابي الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز الايرانية.

وأعلنت إيران، اليوم الاثنين، عن اعتقال 4 أشخاص مشتبه بهم، في التورط بالهجوم الإرهابي، الذي وقع أمس الأحد، واستهدف مسجد وضريح "شاه شيراغ" في مدينة شيراز جنوبي إيران.

وقال رئيس قضاة إقليم فارس، كاظم موسوي، إنه "بالتحقيقات التي أجريت حتى الآن تم اعتقال أربعة من المشتبه بهم على صلة بالحادث".

ضريح الشاه جراغ 
وأضاف أن "الإرهابي الرئيسي، الذي بدأ بإطلاق النار على الناس في المرقد وتم اعتقاله على الفور، تم تسليمه إلى المحققين للتحقيق معهم وإجراء مزيد من التحقيقات"، وفقا لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية.

فيما أفاد رئيس قضاة إقليم فارس، كاظم موسوي، أن "أحد المصابين في الهجوم حالته حرجة، من الليلة الماضية".

وأعلن التلفزيون الإيراني، أمس الأحد، عن تبني تنظيم "داعش"(الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) الهجوم الذي استهدف مرقد "شاه جراغ" في شيراز جنوبي البلاد.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، بأن "شخص قُتل وجرح 8 آخرين إثر إطلاق نار من قبل إرهابي داخل مرقد شاه جراغ في شيراز"، مشيرة إلى أن "الإرهابي الذي تم اعتقاله يحمل جنسية أجنبية وكان بصدد تنفيذ عملية إرهابية داخل محيط المرقد".

وأكد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان العراق لايحتاج لقوات قتالية اجنبية، فيما اشار الى اجراء حوارات لتحديد العلاقة مع التحالف الدولي، وان استدامة الأمن والاستقرار أهداف سياسية واجتماعية للمواطن والحكومة.