رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النواب العراقي يصوت على تعيين إحسان العوادي مديرًا لمكتب رئيس الوزراء

نشر
الأمصار

صوت مجلس النواب العراقي، اليوم الإثنين، على تعيين إحسان العوادي مديراً لمكتب رئيس الوزراء.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان، في بيان، أن "مجلس النواب صوت على تعيين إحسان ياسين شاكر العوادي مديراً لمكتب رئيس الوزراء".

وعقد مجلس النواب، اليوم الإثنين، جلسته التاسعة، برئاسة النائب الأول لرئيس البرلمان محسن المندلاوي، وبحضور 173 نائباً.

وأكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، ومستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي ، اليوم الاثنين،أهمية ترسيخ الأمن والتعايش السلمي.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي" ،مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد".

وأضاف البيان، أنه "جرى ايضاً خلال اللقاء التأكيد على ضرورة ترسيخ الأمن والتعايش السلمي، ومواصلة تكثيف الجهود بما يعزز أمن  الحدود، وضمان سلامة المواطنين وحماية حقوقهم ومصالحهم".

وتابع أن "اللقاء تطرق إلى ملف النازحين وضرورة العمل الجدي لإنهاء معاناتهم الصعبة وعودتهم إلى مناطق سكناهم وتهيئة الظروف الخدمية لتلبية احتياجاتهم".

أخبار أخرى..

العراق يدين الهجوم الإرهابيِّ في مدينة شيراز الإيرانية

أدانت وزارة الخارجية العراقية الهجوم الارهابي الذي تعرّض له زوار ضريح الشاه جراغ في مدينة شيراز الايرانية.

وأعلنت إيران، اليوم الاثنين، عن اعتقال 4 أشخاص مشتبه بهم، في التورط بالهجوم الإرهابي، الذي وقع أمس الأحد، واستهدف مسجد وضريح "شاه شيراغ" في مدينة شيراز جنوبي إيران.

وقال رئيس قضاة إقليم فارس، كاظم موسوي، إنه "بالتحقيقات التي أجريت حتى الآن تم اعتقال أربعة من المشتبه بهم على صلة بالحادث".

وأضاف أن "الإرهابي الرئيسي، الذي بدأ بإطلاق النار على الناس في المرقد وتم اعتقاله على الفور، تم تسليمه إلى المحققين للتحقيق معهم وإجراء مزيد من التحقيقات"، وفقا لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية.

فيما أفاد رئيس قضاة إقليم فارس، كاظم موسوي، أن "أحد المصابين في الهجوم حالته حرجة، من الليلة الماضية".

علن التلفزيون الإيراني، أمس الأحد، عن تبني تنظيم "داعش"(الإرهابي المحظور في روسيا وعدة دول أخرى) الهجوم الذي استهدف مرقد "شاه جراغ" في شيراز جنوبي البلاد.