رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر يفقد رونالدو في افتتاحية الدوري السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم، الاثنين، موقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر من المشاركة أمام الاتفاق مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري السعودي للمحترفين .

وقالت صحيفة الشرق الأوسط السعودية، إن الجهاز الفني فى نادي النصر قرر عدم مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فى مواجهة الاتفاق مساء اليوم، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بسبب حالة الإجهاد التي عانى منها اللاعب في نهائي كأس الملك سلمان للأندية العربية والتى قاد فيها الدون فريقه للفوز على الهلال والتتويج باللقب العربي الكبير.

وغادر النصر ظهر الاثنين إلى الدمام لخوض المباراة التى ستشهد حضوراً إعلامياً بريطانياً كبيراً، كونها الأولى للمدرب الإنجليزي ستيفان جيرارد وقائد الفريق جوردان هوندرسون.

وأضافت الصحيفة، وبعد تدريب الفريق الأحد، طلب المدرب من اللاعبين العودة إلى منازلهم قبل أن يجتمعوا مرة أخرى ظهر الاثنين للسفر إلى الدمام عبر طائرة خاصة.

ومن المتوقع أن يُريح المدرب عدداً من اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في مباراة الهلال، وذلك للحفاظ على لياقتهم وتجنب الإصابات.

وتوج النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، قائد النصر السعودى، بأول ألقابه مع فريقه منذ انضمامه إليه فى ديسمبر من العام الماضى 2022، بعدما رحل عن صفوف فريقه السابق مانشستر يونايتد.

وقاد رونالدو، النصر نحو التتويج بلقب النسخة الحالية من البطولة العربية 2023، على حساب نظيره الهلال، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على استاد "مدينة الملك فهد الرياضية"، فى نهائى كأس الملك سلمان للأندية 2023.

وسجل رونالدو هدفى الفوز لصالح النصر السعودى فى المباراة النهائية، لينجح أيضا النجم البرتغالى فى الحصول على لقب هداف البطولة برصيد 6 أهداف.
 

الهلال ضيفاً ثقيلاً على أبها بالدوري السعودي

يحل فريق الهلال ضيفا ثقيلا على نظيره أبها، في السادسة مساء اليوم الاثنين، باستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، ضمن منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجديد 2023-2024.

وتختتم مساء اليوم، الاثنين، منافسات الجولة الأولى من مسابقة الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجارى، وتقام 4 مواجهات أبرزها الاتحاد حامل اللقب مع الرائد، النصر والاتفاق، بالإضافة إلى مباراة الشباب والأخدود.

ويتسلح الهلال بالعديد من النجوم بحثا عن العودة لمنصة التتويج بالدوري السعودي، أبرزهم الدولي الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، البرازيلي مالكوم، المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، والنجم البرتغالي روبن نيفيز.

كان الهلال السعودي فشل الهلال في التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين ولقب دوري أبطال آسيا في الموسم المنتهي.

وأنهى فريق الهلال الموسم الماضي في الدوري السعودى للمحترفين بالمركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 59 نقطة.